- أهم الأخبارالأخبار

كوشنر: سيتم طرح صفقة القرن قريباً

أكد صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، أنه سيتم طرح صفقة القرن قريباً، مشيراً إلى استعداده للتواصل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس “إذا رغب في ذلك”.

وأضاف “كوشنر” في حوار مع صحيفة القدس الفلسطينية، نشر اليوم الأحد، أن “عباس أكد التزامه بالسلام وليس لدي أي سبب لعدم تصديقه”.

وأشار كوشنر إلى أن خطة الرئيس الأمريكي ترامب لعملية السلام، وهي ماتعرف بـ “صفقة القرن”، سيتم طرحها قريبا.

وتابع “الوصول إلى اتفاق سيكسب كلا الطرفين أكثر مما يعطيان، وسيشعران بالثقة بأن حياة شعبيهما ستكون أفضل حالا بعد عقود من الآن بسبب التنازلات التي يقدمانها”.

وأشار إلى دعم العرب لعملية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ليعيش الشعب الفلسطيني بسلام، مؤكدا دعمهم لدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وخاطب الشعب الفلسطيني قائلا “أنتم تستحقون أن يكون لديكم مستقبل مشرق، الآن هو الوقت الذي يجب على كل من الإسرائيليين والفلسطينيين تعزيز قيادتيهما وإعادة تركيزهما، لتشجيعهم على الانفتاح تجاه حل وعدم الخوف من المحاولة، لقد وقعت أخطاء لا حصر لها وفرص ضائعة على مر السنين، ودفعتم أنتم، الشعب الفلسطيني، الثمن”.

وأضاف “أظهروا لقيادتكم أنكم تدعمون الجهود لتحقيق السلام، دعوهم يعلمون أولوياتكم وامنحوهم الشجاعة للحفاظ على عقل منفتح نحو تحقيقها”.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى