دوشة فنية

«122» أول فيلم عربي بتقنية 4Dx

نشرت مجلة هوليوود ريبوتر العالمية تقريراً تحت عنوان «أول فيلم عربي يُصنع بتكنولوجيا 4Dx» حول فيلم الغموض والإثارة المصري للمخرج العراقي ياسر الياسري والذي يحمل عنوان «122»، ومن انتاج المنتج العراقي سيف عُريبي.

وكشف المنتج العراقي سيف عُريبي، في تصريحه للمجلة، عن أحداث الفيلم بأنها “تدور خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منه”.

وأضاف عُريبي أن الفيلم من بطولة طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل وأحمد الفيشاوي مع محمد ممدوح ومحمد لطفيكضيفي شرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني.

وعن تقنية 4DX ، قال عُريبي «نسعى لتقديم تجربة جديدة للجمهور في مصر والعالم العربي تزيد من ارتباطهم وتفاعلهم مع الأفلام».

وأوضح ان التقنية الجديدة التي ستقدم لأول مرة في السينما العربية ستساهم في تعزيز البيئة المحيطة بالمشاهدين في قاعة العرض السينمائي بعناصر تتأثر بأحداث الفيلم، مثل الرياح، الضوء، الروائح، الأمطار وحركة مقاعد السينما، وهي تتوافر بعدد من دور العرض في مصر، الإمارات، الكويت ولبنان، وسيكون 122 هو أول فيلم عربي يغمس مشاهديه في هذه التجربة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى