نجوم وملاعب

محمد صلاح يحلم بالمجد في نهائي أبطال أوروبا أمام ريال مدريد اليوم

يسعى النجم المصري محمد صلاح إلى صناعة المجد مع نادي ليفربول الإنجليزي، عندما يلتقي مساء اليوم السبت مع ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، بمدينة كييف في أوكرانيا.

وستشهد المباراة مواجهة خاصة تجمع بين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو باعتبارهما من أفضل نجوم كرة القدم فى العالم هذا الموسم.

تعد هذه المرة الثانية التى يتقابل فيها ليفربول مع ريال مدريد فى نهائى إحدى المسابقات الأوروبية، بعدما سبق وأن التقيا فى نهائى الكأس الأوروبية عام 1981 فى العاصمة الفرنسية “باريس”، والذى انتهى بفوز ليفربول 1 ـ 0.

كما تعد هذه المرة الأولى التى يصل فيها ليفربول لمسابقة دورى أبطال أوروبا منذ عام 2007 عندما خسر أمام ميلان الإيطالى بنتيجة 1 – 2 فى العاصمة اليونانية “أثينا”.

ويبحث ريال مدريد عن إنقاذ موسمه بعد أنا عانى هذا الموسم حيث خسر بطولتيّ الدورى والكأس لصالح غريمه التقليدى برشلونة، فيما يطمح ليفربول لإنهاء موسمه المميز باعتلاء منصة التتويج، بعدما فشل فى حصد الألقاب المحلية على الرغم من المستويات الرائعة التى ظهر عليها الفريق فى معظم مباريات الموسم.

ويسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول للحصول على لقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة والانفراد بالمركز الثالث فى قائمة أكثر الأندية تتويجا باللقب خلف ريال مدريد الإسبانى وميلان الإيطالى، فى حين يطمح النادى الملكى، لتعزيز رقمه القياسى بالتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الـ 13 فى تاريخه والثالثة على التوالى، ومعادلة إنجاز بايرن ميونخ الألمانى الذى توجب باللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 1974، 1975، 1976.

وقد يصبح محمد صلاح أول لاعب مصرى وثانى لاعب عربى فى التاريخ يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا حال فوز ليفربول فى مباراة اليوم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى