الأخبار

التحرير الفلسطينية تندد بنقل سفارة باراجواي إلى القدس

نددت منظمة التحرير الفلسطينية بافتتاح سفارة باراجواي لدى إسرائيل اليوم الإثنين في القدس بعد نقلها من تل أبيب.

وقالت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومفوضة الإعلام والثقافة، في بيان لها اليوم، إن «هذا الإجراء استفزازي وغير مسؤول، ويعد انتهاكاً صارخاً ومتعمداً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية».

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي في سياق «النهج التآمري الذي تسلكه الباراجواي سيراً على خطى الولايات المتحدة وجواتيمالا، بهدف ترسيخ الاحتلال العسكري واستكمال ضم مدينة القدس»، داعية رئيس باراجواي إلى التراجع عن القرار غير الأخلاقي، واتخاذ خطوات جادة وفاعلة لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها، وانتهاكاتها المتعمدة لحقوق الإنسان.

وشددت على أنه يتوجب على باراجواي أن تقف بجانب العدالة والكرامة والعمل على تعزيز فرص السلام والاستقرار بدلاً من تأجيج العنف وعدم الاستقرار في المنطقة وخارجها.

وناشدت عشراوي الدول الأعضاء بالجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز ودول العالم التي تحترم القانون الدولي والإنساني وإرادة المجتمع الدولي لقطع علاقاتها مع الدول التي تدعم إسرائيل وسياستها الأحادية.

واحتفلت باراجواي اليوم بنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس بحضور رئيس باراجواي هوراسيو كارتيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى