- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الهند تعرب عن قلقها بسبب الأحداث في غزة

قالت وزارة الخارجية الهندية إنها تشعر بالقلق تجاه الاشتباكات المستمرة على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، داعية الطرفين لتجنب تصعيد النزاع.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهندية، في تصريحات صحفية، «تشعر الهند بقلق عميق تجاه حالة التوتر المستمرة على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل منذ يوم 14 مايو»، حيث استشهد أكثر من 50 فلسطينيا وأصيب الآلاف بجروح نتيجة للاشتباكات التي وقعت هناك.

وأشار المتحدث إلى أن بلاده تشعر بالحزن عميق لسقوط ضحايا، داعية جميع الأطراف لتجنب تصعيد الوضع، وخلق ظروف مواتية لاستئناف عملية السلام.

يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية افتتحت، يوم الاثنين الماضي، سفارتها في القدس، تنفيذا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر الماضي، بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

فيما دعت الفصائل الفلسطينية الفلسطينيين للخروج في مسيرات العودة الكبرى تزامنا مع ذكرى النكبة وللاحتجاج على نقل السفارة الأميركية للقدس، وذلك بالتوجه إلى الشريط العازل على الحدود مع إسرائيل، حيث اندلعت مواجهات، بين آلاف من الشباب الفلسطيني وقوات الشرطة والجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 60 فلسطينياً وإصابة أكثر ألفين آخرين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى