- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مسيرة العودة الكبرى.. 20 شهيداً فلسطينياً برصاص الاحتلال في غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي، على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، اليوم الإثنين، إلى 20 شهيدًا بينهم طفل، وإصابة 900 على الأقل، خلال مشاركتهم في الذكرى الـ70 لنكبة شعبنا الفلسطيني، ونقل السفارة الأميركية إلى القدس. وسط استهداف قناصة الاحتلال المباشر للمتظاهرين السلميين، بما في ذلك الطواقم الصحفية وطواقم الإسعاف.

وتوافد الفلسطينيون منذ ساعات صباح اليوم، إلى الشريط الحدودي في قطاع غزة المحاصر، للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة بالتزامن مع الذكرى الـ70 للنكبة، ليصل عدد المشاركين إلى 35 ألف فلسطيني حتى اللحظة.

واستهل الاحتلال الإسرائيلي فعاليات اليوم، باستهداف المشاركين السلميين وقمعهم، حيث بلغ عدد الإصابات في صفوف الغزيين حتى اللحظة إلى 900 إصابة على الأقل، فيما بلغ عدد الشهداء الذي وصلوا إلى مستشفيات القطاع حتى الآن إلى 16 شهيدًا.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 20 فلسطينيًا من بينهم: الشاب أنس حمدان قديح (21 عاما)، ومصعب يوسف إبراهيم أبو ليلة (29 عاما)، وعز الدين ناهض العويطي (22 عاما)، وبلال أحمد صالح أبو دقة (26 عاما)، وعبيدة سالم فرحان (30 عاما)، ومحمد أشرف أبو سته (26 عامًا)، وعز الدين موسى السماك (14 عاما)، جهاد مفيد الفرا (30 عاما)، فادي حسن أبو سلمي (30 عاما)، أحمد عوض الله (24 عاما)، معتصم فوزي أبو لولي (20 عاما)، محمد محمود عبد العال، أحمد فوزي التتر، أحمد عادل موسى الشاعر (16 عاما)، محمد عبد الرحمن على مقداد، بالإضافة إلى شهيد مجهول الهوية في مستشفى النجار.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا وابلا من الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، ما أدى لإصابة المئات بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المدمع، بينهم طواقم الصحفيين والإسعاف المنتشرة على طول الشريط الحدودي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى