- أهم الأخبارالأخبار

العربي يطالب بموقف دولي تجاه انتهاكات إسرائيل

دعت جامعة الدول العربية اليوم المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فاعل ومؤثر لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على باحات المسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الدكتور نبيل العربي الامين العام  لجامعة الدول العربية مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون أكد فيه رفض الجامعة العربية للاقتحام الوحشي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بداخله.

وشدد العربي – في بيان له اليوم – على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته إزاء حفظ السلم والأمن الدوليين وبما يكفل تنفيذ قراراته ذات الصلة.

وأشار إلى الدعوة التي وجهها سكرتير عام الامم المتحدة إلى وزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية إلى جانب جامعة الدول العربية للمشاركة في اجتماع وزاري للجنة الرباعية في نيويورك أواخر الشهر الجاري، وأكد ضرورة الخروج بنتائج ملموسة من هذا الاجتماع.

وتناول الاتصال آخر مستجدات الأزمة السورية حيث أطلع الامين العام بان كي مون على نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب فى دورته 144 ومباحثاته مع ستيفان دي مستورا المبعوث الدولي إلى سوريا والخطة التي طرحها المبعوث الدولي على الوزراء الخارجية العرب لتنفيذ مقررات مؤتمر جنيف “1 “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى