نون لايت

الإيسيسكو تشارك في المؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» فى أعمال الدورة الخامسة والعشرين للمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية لحوض البحر الأبيض المتوسط COPEAM التى ستعقدها الأمانة العامة للمؤتمر بالتعاون مع الإذاعة والتلفزة العمومية الإسبانية rtve بمدينة بالما دي مايوركا بإسبانيا خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو 2018 حول موضوع « دور وسائل الإعلام في تعزيز الديمقراطية».

وسيحضر أعمال المؤتمر مسئولو القنوات التلفزية والمحطات الإذاعية فى دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وخبراء وأساتذة فى الاتصال، ومهنيو الإعلام والاتصال فى المنطقة المتوسطية، وممثلو منظمات إقليمية ودولية معنية بالإعلام والاتصال، وممثلو شركات الإنتاج التلفزى والسينمائى فى دول منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عقد ثلاثة جلسات عمل عمومية لمناقشة المواضيع التالية : الإعلام و الديمقراطية ، دور التراث الثقافي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ،  العلاقة بين وسائل الإعلام والثقافة . كما ستعقد اللجان المتخصصة المتفرعة عن المؤتمر جلسات عمل لمناقشة القضايا المتعلقة بالتلفزة والراديو، والتوثيق الصحفي، والسينما والمهرجانات الفنية والثقافية، وتكوين الإعلاميين.

وسيمثل الإيسيسكو فى المؤتمر، الدكتور المحجوب بنسعيد، المشرف على مركز الإعلام والاتصال ، الذى سيشارك فى أعمال اللجنة المتخصصة في التكوين الإعلامي حول تحديات التكوين في مجال الإعلام في ضوء انتشار شبكات التواصل الاجتماعي . كما سيعرف برؤية الإيسيسكو فى مجال تنمية القدرات المهنية للإعلاميين في الدول الأعضاء ، وسبل معالجة ظاهرة الإسلاموفوبيا  في وسائل الإعلام الدولية من خلال خطة عملها المقبلة للسنوات 2019-2021.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى