نون لايت

إمارة عجمان تقيم أول معرض للذكاء الاصطناعي

يُفتتح معرض الذكاء الاصطناعي في عجمان، غداً الاثنين، الذي تنظمه دائرة البلدية والتخطيط في الإمارة على مدى يومين، تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وبحضور معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وبمشاركة جهات حكومية وممثلين عن كبرى شركات الذكاء الاصطناعي وطلبة الجامعات في الإمارة.

وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام الدائرة، إن معرض الذكاء الاصطناعي والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الإمارة يأتي انطلاقاً من حرص حكومة عجمان وتوجيهات القيادة العليا بضرورة توظيف الذكاء الاصطناعي في شتى مجالات الحياة وأوجه العمل فهو عنوان المرحلة الحالية والتوجه القائم على مستوى الدولة والعالم.

وأوضح سعادته أن الدائرة ارتأت، وبتوجيه مباشر من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، إقامة المعرض الذي سيكون منصة للالتقاء الجهات الحكومية وطلبة الجامعات مع كبرى الشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي للاطلاع على كافة فئات المجتمع وصناع القرار على آخر المستجدات في هذا المجال.

وأفاد سعادته بأن المعرض الذي سينظم في مركز عجمان اكس يمهد الطريق لتطبيق استراتيجية الذكاء الاصطناعي من خلال جمع مدراء العموم وأصحاب القرار في كافة الجهات مع كبرى الشركات العاملة في المجال مما سيسهم في تسريع عملية تحويل الخدمات الذكية لخدمات توظف الذكاء الاصطناعي.

من جانبها، أوضحت نورة حميد النعيمي مديرة مركز عجمان اكس أن المعرض سيسهم في نقل المعرفة من مصادرها إلى كافة الفئات المهتمة، حيث سيتم خلاله عرض خبرات وتجارب ممثلي الشركات الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي مما يوسع آفاق التفكير الذي يسرع العمل ويوفر نتائج بالغة الدقة، فضلاً على منح المعرض فرصة ذهبية للطلبة الراغبين في عمل أبحاث تصب في مجالات الذكاء الاصطناعي بجمعهم بالمتخصصين ي هذا المجال.

وأكدت أن المعرض سيشهد عرضاً لخبرات العديد من شركات الذكاء الاصطناعي والجامعات فضلاً على تجربة الدائرة في هذا المجال. كما ستتخلله ورش عمل تبرز التحديات وتوجد الحلول الواقعية وتستشرف المستقبل الأفضل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى