اقتصاد وبنوك

غرفة عجمان تقود رواد أعمال البناء والتشييد في زيارة لمقاطعة هونان الصينية

أنهى وفد من رجال الأعمال في إمارة عجمان زيارة إلى مقاطعة هونان في جمهورية الصين الشعبية نظمتها قبل ايام غرفة تجارة وصناعة عجمان لممثلي 7 شركات رائدة في مجال البناء والتشييد في الإمارة، بهدف بحث التعاون بين الطرفين في العديد من القطاعات المتنوعة واستعراض الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها لزيادة حجم التجارة بين عجمان وهونان وتعزيز الشراكة بين رجال الاعمال والمستثمرين.

وترأس مروان حارب رئيس قسم تطوير الاعمال بغرفة عجمان الوفد، حيث تفقد خلال الزيارة عدداً من المصانع والشركات الكبرى وبخاصة العاملة في قطاع البناء والتشيد في مقاطعة هونان التي تحتضن عدداً من الشركات العملاقة في مجال البناء والتشيد وتكنولوجيا المباني الحديثة والجاهزة.

وأكد محمد علي الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار وتنمية الأعمال في غرفة عجمان، أن الزيارة تمثل دفعة قوية لتقوية العلاقات الاقتصادية بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان لاسيما ان العلاقات الثنائية بين الطرفين تشهد العديد من الزيارات الرسمية وبحث التعاون في العديد من القطاعات داخل عجمان وهونان.

وأشاد بتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة زيادة التعاون الخارجي بين إمارة عجمان ومختلف المدن والدول الاجنبية بما يعزز ويضمن تطور واستدامة كافة القطاعات ولاسيما القطاع الاقتصادي.

من جانبه، أوضح مروان حارب أن الغرفة تهدف من خلال الزيارة إلى التعرف على مقومات قطاع التشييد والبناء في المقاطعة والعوامل التي تساعد على نمو هذا القطاع والاطلاع على التشريعات والتسهيلات المقدمة، واستقطاب الشركات المتميزة لمعرض مستقبل البناء، والذي تنظمه غرفة عجمان خلال شهر أكتوبر 2018 بمشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة، ليتم بحث استقطاب كبرى الشركات العاملة في هونان، لاسيما المتخصصة في تكنولوجيا البناء الحديث والفنادق الذكية، وكذلك الترويج لامارة عجمان وعرض المشاريع المستقبلية.

وتعتبر الزيارة تعزيزاً لأهداف الغرفة الرامية إلى تنويع موردي مواد البناء من الصين واستيراد أحدث أساليب التكنولوجيا في التشييد والبناء وابرام صفقات التمثيل التجاري للشركات والوكالات الحصرية وابرام صفقات الاستشارات و الحلول الهندسية والتصاميم، في ظل مايشهده قطاع البناء والتشيد في عجمان من مساهمة فعالة في الناتج الإجمالي المحلي الإمارة وبنسبة تقدر حاليا بـ 15 % من هذا الناتج.

وقام الوفد بزيارة دائرة التجارة الخارجية في هونان، حيث تم بحث أطر التعاون معها ومع كبرى الشركات الحكومية والخاصة العاملة في البناء والتعمير وانشاء الجسور والطرق.

وتفقد وفد إمارة عجمان مختلف المشاريع الكبرى في هونان وأهم التصاميم والادوات الحديثة المستخدمة في عملية البناء والتشييد السريع والبيوت الجاهزة.

وخلال الزيارة، دعا وفد إمارة عجمان مسؤولي ورجال أعمال مقاطعة هونان لزيارة إمارة عجمان والتعرف بشكل مباشر على أهم الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات في عجمان لزيادة التعاون المستقبلي بين الطرفين، والمشاركة في معرض مستقبل البناء الذي تنظمه غرفة عجمان، والذي يعد فرصة لتقوية وتعزيز العلاقات بين الشركات المشاركة وإمكانية إتمام الصفقات وخاصة في ظل مشاركة محلية ودولية واسعة.

وأشاد رجال الاعمال وممثلو الشركات المشاركة في الوفد بجهود الغرفة في فتح قنوات تواصل مباشرة مع كبرى الشركات لتعزيز التعاون والشراكة وتبادل الخبرات إلى جانب التعرف على أحدث الادوات والوسائل المستخدمة الامر الذي ينعكس على استدامة ونمو الشركات العاملة في إمارة عجمان ويجسد رؤية الإمارة 2021.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون القائم بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان التي شهدت عدداً من الزيارات السابقة المتبادلة بين الطرفين إلى جانب مذكرة التفاهم التي تضمن تعزيز الروابط الاقتصادية والتعاون في مجالات عدة وتقديم كافة التسهيلات الممكنة من قبل غرفة عجمان والدائرة التجارية لمقاطعة هونان لرجال أعمال الطرفين، وضرورة تشجيع مشاركة الشركات و المستثمرين من البلدين في المحافل والمعارض الدولية التي يتم تنظيمها في إمارة عجمان أو مقاطعة هونان.

كما سبق أن قام وفد من إمارة عجمان ضم ممثلين لغرفة عجمان ببحث العديد من الشراكات مع مسؤولي مقاطعة هونان لتعزيز الشراكات الاقتصادية والصحية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى