نجوم وملاعب

برشلونة يواجه إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا اليوم

يسعى برشلونة لحثد اولى ألقابه هذا الموسم، عندما يلاقي فريق اشبيلية، على ملعب ميتروبوليتانو معقل اتليتكو مدريد، مساء اليوم السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتأهل برشلونة إلى نهائي البطولة بعدما تخطى عقبة فالنسيا بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بالدور نصف النهائي، فيما تمكن إشبيلة من بلوغ النهائي بعد أن فاز على ليجانيس في مجموع اللقائين 3-1.

وبدأ برشلونة هذا الموسم بخسارته لكأس السوبر الاسباني امام غريمه التقليدي ريال مدريد، قبل ان يودع بطولة دوري ابطال اوروبا من الدور ربع النهائي أمام روما الايطالي الاسبوع الماضي.

واقترب برشلونة من حسم بطولة الدوري الاسباني هذا الموسم، بعد خسارة أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد أمام ريال سوسيداد بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما الخميس الماضى بملعب “إنويتا”، إذ يعتلى برشلونة صدارة المسابقة بفارق 12 نقطة قبل خمس مباريات على نهاية البطولة.

على الجانب الاخر، يسعى إشبيلية للعودة إلى اعتلاء منصات التتويج بالحصول على كأس ملك إسبانيا اليوم، لاسيما أن الفريق الأندلسى الذى ودع مسابقة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم من الدور ربع النهائى أيضاً أمام بايرن ميونخ الألمانى لم يتذوق طعم التتويج بالألقاب منذ عامين عندما حصل على بطولة الدورى الاوروبى “اليوروباليج” للموسم الثالث على التوالى.

جدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التى يلتقى فيها برشلونة مع إشبيلية بنهائى كأس ملك إسبانيا، حيث سبق وإن إلتقى الفريقان فى نهائى نسخة 2016 والذى انتهى بفوز برشلونة بهدفين دون مقابل سجلهما جوردى ألبا ونيمار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى