- أهم الأخبارالأخبار

الجيش المصري يقتل 11 إرهابيًا بـ”حق الشهيد”

تمكن الجيش المصري من قتل 11 إرهابياً، بادروا بإطلاق النيران على القوات، والقبض على 51 فرد من الخارجين عن القانون، في اليمن الثامن لعملية “حق الشهيد”، الذي أطلقها الجيش في شمال سيناء.

أخبار ذات صلة

وقال المتحدث العسكري العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم، إن حصيلة اليوم الثامن لعملية “حق الشهيد”، أسفرت عن قتل 11 من العناصر الإرهابية المسلحة بادرت باطلاق النيران على القوات خلال عمليات الإقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها، والقبض على 51 فرد من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر، وتفجير عدد 63 عبوة ناسفة تم زرعها لإستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك.

واستطاعت القوات العثور على 1000 مفجر كهربى تستخدمها العناصر التكفيرية للتفجير عن بعد ، وقامت القوات بتدمير وحرق 55 عشة ووكراً تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية، وتدمير 5 عربة والقبض على عدد 3 عربة دفع رباعى و حرق وتدمير 26 دراجة بخارية دون لوحات معدنية يتم إستخدامها فى مراقبة وإستهداف القوات ، وتم إكتشاف وتدمير 4 مغارة تتحصن بها العناصر التكفيرية، وضبط 2000 لتر سولار ، وضبط وتدمير مجموعة من الملابس العسكرية والأدوات التى تستخدمها العناصر التكفيرية .

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه نتيجة لإنفجار عبوة ناسفة استشهد جندى وأصيب آخر، داعين الله أن يتغمد الشهيد فسيح جناتة والشفاء العاجل للمصاب.

وتواصل القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى