نون لايت

شرطة دبي تختتم مشاركتها في معرض الإنجازات الحكومية

اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها في معرض دبي للإنجازات الحكومية المُقام في مركز دبي التجاري العالمي عبر عرض أحدث الخدمات والتطبيقات الذكية التي توفرها لمتعامليها الداخليين والخارجيين من أجل إسعادهم والتيسير عليهم، إلى جانب تقديم شرح لزوار منصتها حول مجلس شرطة دبي النسائي لإسعاد المجتمع، وفريق الدراجات النسائي.

وقدم المقدم الدكتور منصور البلوشي، مدير إدارة البعثات والاستقطاب، شرحا حول منصة “إيفاد” الذكية وهي أول منصة ذكية على مستوى الدولة تعنى بشؤون الطلبة المبتعثين داخل وخارج الدولة بحيث تشكل منظومة شاملة جامعة لكل الطلبة المبتعثين من شرطة دبي ومن مختلف المؤسسات التعليمية في الإمارات.

وأكد البلوشي أن إطلاق المنصة الذكية جاء بتوجيهات من سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بهدف متابعة شؤون المبتعثين، مشيرا إلى أن المنصة تعنى بشؤون الطلبة المبتعثين، ليس فقط من شرطة دبي وإنما من كافة المؤسسات التعليمية في الدولة وبالطلبة المبتعثين في جامعات الدولة أو إلى الدول الخارجية.

وقدمت مها الهاشمي، منسق مشروع “عيون” في شرطة دبي، شرحا حول المشروع الهادف لوضع نظم المراقبة بالكاميرات ذات التقنيات الذكية كالتي تتبع عدداً من الجهات والمؤسسات الحكومية في منظومة أمنية متكاملة تحت إشراف شرطة دبي بالتعاون مع عدد من الشركاء في القطاع الخاص وبدعم ومشاركة الدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية.

وبينت أن المشروع يهدف لتعزيز قدرات الأجهزة المختصة على التعامل بكفاءة وفاعلية وحرفية عالية مع كل ما يخص أمن الفرد أو المجتمع، لاسيما مع تحقيق إمارة دبي معدلات مرتفعة في نمو الاستثمارات والاقتصاد والسياحة.

وقدمت حنان الريس، عضو مجلس شرطة دبي النسائي لإسعاد المجتمع، إلى زوار منصة شرطة دبي شرحا حول المجلس، مبينة أنه تم تشكيله بحلته الجديدة العام الماضي برئاسة النقيب عنود أحمد السعدي، ويضم في عضويته عناصر نسائية من شرطة دبي ومختلف الدوائر الحكومية بناءً على توجيهات القيادة العامة لشرطة دبي من أجل تعزيز الشراكة مع الشركاء وتبادل الخبرات بما يعزز من دور العنصر النسائي.

وأكدت أن المجلس يعمل على تحقيق جملة من الأهداف والمهام من بينها تلمس احتياجات العنصر النسائي بالقيادة العامة لشرطة دبي، والسعي بفعالية لتحقيق تلك الاحتياجات وقياس أثر ذلك على مستوى سعادتهن، والوقوف على ظروف وطبيعة عمل العنصر النسائي بالقيادة والعمل على وضع البرامج والمبادرات الكفيلة بتحسينها ورفع كفاءتها، والنظر في الموضوعات التي تحال إلى المجلس من قبل القائد العام.

وقدمت الرقيب عائشة حسن شرحا حول برنامج خدمة أمن المساكن الذكية، وهي خدمة أمنية وقائية لحماية منازل الجمهور أثناء قضائهم إجازاتهم داخل أو خارج الدولة، أو خلال سفرهم لأي أسباب أخرى، وتم تطويرها هذا العام لتصبح ذكية بالكامل.

كما قدمت مدني هبة العوضي شرحا إلى زوار المنصة حول برنامج ” التواصل مع الضحية “مشيرة إلى أن البرنامج يعتبر من البرامج الأمنية والإنسانية المهمة التي تقدمها شرطة دبي للمقيمين والمواطنين في دبي ويتعامل مع كافة البلاغات الواردة لمراكز الشرطة سواء كانت بلاغات جنائية أو مرورية أو غيرها ويقدم المساعدة للضحايا.

وعرضت العريف أول نعيمة جمال إلى زوار منصة شرطة دبي المهام الرئيسيّة التي يقوم بها فريق الدراجات النارية النسائي إلى جانب تقديم شرح حول الدراجة والخوذة الذكية المستخدمة من قبل فرقة حماية الشخصيات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى