اقتصاد وبنوك

الاستثمار المصرية تتفق مع الصناديق العربية على دعم مبادرة «إعمار سيناء»

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية اجتماعا مع رؤساء صناديق التمويل العربية على هامش مشاركتها في الاجتماع السنوي لمؤسسات التمويل العربية المنعقد بالبحر الميت في الأردن ؛ حيث تم الاتفاق على توفير التمويل اللازم لخطة إعمار سيناء التي يتم تنفيذها حالياً تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدعم خطط تنمية سيناء بما يدعم جهود تحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية الشاملة التي تنعكس إيجابا على حياة المواطنين وإتاحة فرص العمل لهم.

حضر الاجتماع ، رؤساء ومديرو 4 صناديق عربية هم عبد اللطيف الحمد مدير الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والدكتور عبدالوهاب البدر مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ويوسف البسام نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية وممثلون عن صندوق أبوظبي للتنمية.

وأكدت الصناديق العربية حرص مؤسساتها على توفير كل الدعم اللازم للمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في إطار خطة إعمار شبه جزيرة سيناء، باعتبار أن هذه المنطقة تمثل بعداً رئيسياً في الأمن القومي المصري والعربي، مشيدة بمعدل تنفيذ مشروع تنمية سيناء والذي يجرى تنفيذه حاليا.

واتفقت نصر مع رؤساء الصناديق العربية خلال الاجتماع على تسريع وتيرة العمل وإنهاء الإجراءات اللازمة لتكثيف عملية التنمية في سيناء وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات التنموية المختلفة، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد تسارع معدلات التنفيذ في كافة المشروعات بسيناء وكذلك إطلاق حزمة من المشروعات الجديدة التي تمثل مرحلة جديدة من مراحل تنمية أرض الفيروز.

وأكدت أن الحكومة المصرية تدعم أواصر التعاون مع مؤسسات التمويل العربية وأنه يتم بصفة دائمة مراجعة استراتيجية التعاون مع كل مؤسسة من تلك المؤسسات بهدف ابتكار قنوات تعاون جديدة تسهم في دعم الثقة في المستقبل، وتنمية التعاون القائم حالياً.

ووجهت نصر الشكر إلى رؤساء مؤسسات التمويل العربية على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في إتاحة التمويل للمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على مؤشرات نمو الاقتصاد خلال الفترة الماضية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى