نون لايت

صور.. شرطة دبي تستقبل وفداً من الجمعية الأوروبية لأرقام الطوارئ

بتوجيهات من سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، استقبل العميد عمر الشامسي، مدير الإدارة العامة للعمليات بالنيابة في شرطة دبي، بحضور العقيد تركي بن فارس مديرإدارة مركز القيادة والسيطرة، والمقدم عبد الله جاسم مدير إدارة الشؤون الإدارية،وفدا من الجمعية الأوروبية لأرقام الطوارئ (EENA)، وذلك في إطار العمل على حصول مراكز الاستجابة للسلامة العامة في شرطة دبي على الاعتماد.

وقال العميد عمر الشامسي إن عملية التقييم للحصول على الاعتماد النهائي تتم على مرحلتين، الأولى تم خلالها تقييم الوثائق واعتمادها بنجاح، والآن جاري العمل على الاعتماد النهائي للعمل الميداني لمراكز الاستجابة، والاطلاع على كافة المعايير والشروط الخاصة بالاعتماد.

وأوضح العميد الشامسي أن الوفد الزائر اطلع على تجهيزات غرفة العمليات في شرطة دبي، والتطورات الحديثة التي تشهدها القيادة في مختلف المجالات، كما اطلعوا على الخريطة الثلاثية الأبعاد التي تغطي جميع مناطق إمارة دبي، إضافة إلى نظام الدوريات الأمنية، وإحصائيات ومؤشرات أداء عملية الاستجابة في حالات الطوارئ.

كما تحدث العميد الشامسي عن إتاحة نظام الدورات الأمنية للدوريات إمكانية الدخول لمختلف البيانات الموجودة في غرفة القيادة والسيطرة، مثل رخص القيادة وملكية المركبات، وأسماء المطلوبين، والخرائط الجغرافية للدوريات، مما يسهل تحديد المواقع وإرسال الإحداثيات لمكان الحادث في أقصر وقت ممكن، إضافة إلى إدخال “رقم مسلسل” لتخطيط الحوادث، وربطه بنظام تحديد المواقع لتسهيل عملية الإحصاء، كما يمكن إدخال القنوات الإخبارية على الشاشات المكبرة في الغرفة الجديدة، وصور من الحاسب الآلي والإحصائيات، إضافة إلى خاصية تحديد مواقع الدوريات التي يمكن عرضها على الخريطة.

كما تعرف الوفد على نظام الاستغاثة الذي يمكن جميع أفراد الجمهورمن طلب النجدة والاستغاثة عبر الاتصال بالغرفة، بمجرد الضغط على زر في المركبة، ثم تنتقل رسالة مباشرة إلى الغرفة تحوي إحداثية الموقع بحيث يتم إرسال الدورية أو عربة الإسعاف إلى موقع طالب النجدةفي أسرع وقت ممكن، وفي حالة حوادث الاصطدام تنتقل الإشارة بصورة آلية إلى غرفة العمليات، بمجرد خروج الوسادة الهوائية داخل المركبة.

بدوره، قدم العقيد تركي شرحا حول الإجراءات المتبعة من متلقي البلاغ ومأمور اللاسلكي والضابط المناوب، والدور المنوط بكل منهم، وكيفية استغلال الأنظمة الذكية والمتطورة في إدارة الأحداث على اختلافها، والتعاون الفوري والفعال مع الجهات المعنية لإدارة الحدث بكفاءة ومنهية سريعة.

ومن جانبه، أطلع المقدم عبد الله جاسم الوفد على الخطة السنوية لتدريب وتأهيل العاملين في غرفة القيادة والسيطرة، والهادفة للارتقاء بمستوى الأداء، وتحقيق أعلى نسبة استجابة في الحالات الطارئة.

ومن ثم قام الوفد بزيارة إلى مركز الشرطة الذكي واطلع على الخدمات الأساسية والفرعية التي يقدمها المركز في منطقة السيتيووكدون الحاجة لمقابلة موظفين، إضافة لتوفير وسائل ترفيهية للمتعاملين والجمهور.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى