البرلمان العربي

أبوالغيط يشدد على أهمية دور الاتحاد البرلماني العربي في تحقيق طموحات الشعوب

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط على أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد البرلماني العربي في تمثيل الشعوب العربية والسعي لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشئون القانونية بجامعة الدول العربية السفير فاضل محمد جواد، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، والمقام بمقر مجلس النواب، اليوم الخميس.

وأعرب أبوالغيط عن استنكاره من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليق جزء من المساعدات المالية في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، موضحاً أن هذا الإجراء يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني بعد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأثنى أبوالغيط على الجهود التي بذلتها المجموعة العربية، والتي مثلها الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان المصري، خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في مارس الماضي، ونجاحها في إدراج بند طارىء يخص القدس والأوضاع في فلسطين.

وأكد أبوالغيط على دعم الجامعة العربية لمصر في مواجهة الإرهاب، واستعادة مصر لمكانتها بين الدول كافة. كما أشاد بالجهود العراقية لدحر التنظيمات الإرهابية، موجها التهنئة للشعب العراقي على التخلص من تنظيم داعش.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى