البرلمان العربي

البرلمان المصري يحذر من مخططات استهداف الأمن القومي العربي

دعا رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال إلى ترسيخ جهود الاتحاد البرلماني العربي لمواجهة التحديات، محذرا من مخططات استهداف الأمن القومي العربي والإرهاب الذي يسعى للنيل من المنطقة العربية.

وطالب عبدالعال، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاتحاد البرلماني الدولي والتي ألقاها بالإنابة عنه رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال، اليوم الخميس، بصياغة استراتيجية برلمانية موحدة دفاعا عن القضايا العربية لمواجهة مخططات تغيير المنطقة.

وقال إن «المشهد العربي الراهن يبدو شديد التعقيد وتعددت فيه الصراعات وبات الاستقرار العربي والأمن القومي معرضا لمخاطر جمة يجب ألا تدفعنا إلى القنوط، مؤكدا أهمية استخدام الامكانيات العربية فى مواجهة التحديات».

وأضاف «تحولنا من خطوط المواجهة إلى خنادق الدفاع لمواجهة الإرهاب الذي تم تلبيسه بالدين زوراً لتفتييت المنطقة وإزكاء الطائفية والمذهبية بهدف إنشاء كيانات موازية للدول وتهددها بمحاولات التفتيت، وذلك باستخدام قوي إقليمية بهدف نهب ثروات المنطقة وزرع الفتن في المنطقة بالاعتماد على قوي دولية».

وحذر عبد العال من وجود تحديات هائلة تحتاج المزيد من العمل والجهود الدبلوماسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، مطالبا بوضع خريطة طريق ترسخ الجهود لعمل الاتحاد البرلماني العربي لزيادة تأثيره في احداث التكامل وصياغة استراتيجية برلمانية موحدة دفاعا عن قضايانا العربية وفي القلب منها قضية فلسطين القضية المركزية للعرب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى