نون لايت

«أمن الهيئات والمنشآت» تنظم ورشة حول الذكاء الاصطناعي

نظمت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ورشة حول الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع معهد المهند، بحضور العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ونائبه العميد خبير خليل البشري، والعميد راشد خليفة الفلاسي، مدير إدارة الطوارئ بالوكالة، والعقيد محمد حمدان بن دلموك، مدير إدارة الشؤون الإدارية، والعقيد بدر الطنيجي، مدير إدارة أمن المنشآت، والأستاذ مصطفى مكي السنجاوي، مدير معهد المهند، وعدد من مديري الإدارات الفرعية وضباط وافراد الإدارة العامة.

وقال العميد الغيثي في كلمته الافتتاحية إن الذكاء الاصطناعي أصبح خياراً لا رجوع عنه في جميع دوائر ومؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى شرطة دبي جاهدة إلى أن يكون لها السبق والريادة في مجال تطبيق الذكاء الاصطناعي في كل فعالياتها وأعمالها حيث تولي القيادة العامة وعلى رأسها سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، هذا الجانب اهتماماً خاصاً وتوجيهات سعادة القائد العام واضحة وقد بدأ تطبيق الذكاء الاصطناعي في العديد من الفعاليات لعل أهمها فعالية كأس دبي العالمي للخيول 2018.

وطالب العميد الغيثي جميع الحضور بالاستفادة من محاور الورشة التدريبية لأهميتها، حيث تعد الورشة الأولى التي يتم تنظيمها على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي.

وتخلل الورشة إلقاء المستشار محمد حسين العواد محاضرة تدريبية عن الذكاء الاصطناعي واهميته في حياة الانسان، استهلها بنبذة تعريفية عن استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي والسباق المحموم الذي تشهده إمارة دبي في هذا الجانب، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تمثل المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، والتي ستعتمد عليها الخدمات، والقطاعات، والبنية التحتية المستقبلية في الدولة بما ينسجم ومئوية الإمارات 2071 الساعية إلى أن تكون دولة الإمارات الأفضل بالعالم في المجالات كافة.

وتضمنت المحاضرة العديد من المحاور، من أهمها بناء وتشكيل فريق عمل الذكاء الاصطناعي، وتوضيح العديد من المفاهيم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي ختام الورشة التدريبية كرم العميد الغيثي ونائبه السادة القائمين على معهد المهند بشهادات تقدير لتعاونهم المثمر والبناء في إنجاح وتنظيم هذه الورشة، متمنياً الاستمرار في التعاون والعمل المشترك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى