نون لايت

«مختبر رأس المال البشري» يناقش الوظائف المستقبلية في شرطة دبي

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، «مختبر رأس المال البشري» أحد مختبراتها الاستراتيجية التي أطلقتها لعام 2018، والهادفة إلى مراجعة الخطة الاستراتيجية لشرطة دبي 2016-2021والوقوف على نتائجها للخروج بمبادرات نوعية تدعم تحقيق أهدافها، وتدعم خطة حكومة دبي 2021، وتدعم مبادرات دبي «X10»، إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل.

وناقش المشاركون في مختبر رأس المال البشري الذي نظمته الإدارة العامة للتميز والريادة في شرطة دبي في «السركال أفينيو- مقر بناة المدينة» محورين رئيسيين، الأول معني بتحديد التخصصات العملية في شرطة دبي”، والثاني يتمثل في محور «مشروع الوظائف المستقبلية في شرطة دبي».

وأكد النقيب المهندس نواف أحمد عبد الكريم أهلي، نائب مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الإدارة العامة للموارد البشرية، أن المختبر عقد جلسة عصف ذهني شملت مختلف الوحدات التنظيمية المعنية في شرطة دبي ومشاركين من مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة، إلى جانب القطاع الخاص.

وأوضح أن المحور الأول المعني بالتخصصات العلمية يخدم مؤشر استراتيجي في القيادة العامة لشرطة دبي والخاص بنسبة توفر الكفاءات على مستوى الدائرة، فيما يخدم المحور الثاني المختص بالوظائف المستقبلية الاستراتيجية مؤشر عدد رجال الشرطة لكل 100 ألف من السكان.

ولفت النقيب أهلي إلى أنه سيتم حصر كافة المبادرات والمقترحات الناجمة عن المختبر تمهيداً لعرضها في مختبر نهائي للقادة من أجل اعتمادها ضمن المبادرات الاستراتيجية.

والجدير ذكره أن القيادة العامة لشرطة دبي أطلقت هذا العام 10 مختبرات رئيسية لمراجعة خطتها الاستراتيجية تتمثل في مختبر إسعاد المجتمع، الاستجابة للحالات الطارئة، إدارة الموارد المادي، رأس المال البشري، ومختبر تأمين المنشآت وحماية الأفراد، والريادة والتميز، وخفض معدلات الجريمة، وخفض وفيات حوادث الطرق، وإدارة الأزمات والكوارث، والذكاءالاصطناعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى