- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

هيومن رايتس ووتش تندد بإطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على السعودية

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الإثنين، بإطلاق مليشيا الحوثي في اليمن صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية مؤخراً، وهو ما أسفر عن مقتل مصري مقيم بالرياض وإصابة إثنين آخرين.

وأعلن التحالف العريب لدعم الشرعية في اليمن، في الـ 25 من مارس الماضي، إطلاق الحوثيين لـ 7 صواريخ باليستية على عدد من المناطق في العاصمة السعودية الرياض، واعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخين آخرين بعد ذلك.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، أن إطلاق الحوثيين لصواريخ عمداً أو عشوائياً نحو مناطق مأهولة بالسكان أو أهداف مدنية يعد هذا انتهاكاً لقوانين الحرب.

وأشارت إلى أن الذين أمروا بمثل هذه الهجمات مسئولين عن جرائم حرب.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة، سارة ليا ويتسن، إن «على الحوثيين أن يوقفوا فوراً هجماتهم الصاروخية العشوائية على المناطق المأهولة بالسعودية».

وأعلن التحالف الخميس، اعتراض صاروخ أطلق تجاه مدينة جازان في جنوب المملكة. بينما اعترضت دفاعات السعودية صاروخاً آخراً السبت، باتجاه مدينة نجران في جنوب السعودية، وأدى إلى إصابة شخص واحد هندي الجنسية.

واتهم التحالف الذي تقوده السعودية إيران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية التحالف العسكري دعماً لسلطة الرئيس المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين المدعومين من طهران.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى