- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

بريطانيا تحذر من تزايد خطورة الإرهاب خلال العامين المقبلين

حذرت الحكومة البريطانية من تزايد خطورة الإرهاب خلال العامين المقبلين، مشيرة إلى أنها ستتخذ إجراءات أمنية خلال الفترة المقبلة.

ووجهت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، رسالة إلى «أعداء بريطانيا» بأنه «لا يجب أن يساورهم الشك في أن البلاد ستستخدم كافة الإمكانيات لهزيمتهم».

وأشارت ماي إلى أن هجوم سالزبوري، الذي استهدف ضابط الاستخبارات المزدوج سيرجي سكريبال، يؤكد «ضرورة أن تستفيد بريطانيا بشكل أفضل من نفوذها المالي والثقافي والدبلوماسي بالإضافة إلى قوتها العسكرية لقمع التهديدات».

يذكر أن العلاقات البريطانية الروسية تشهد توتراً كبيراً، عقب محاولة اغتيال العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في الرابع من الشهر الجاري، حيث تتهم لندن موسكو بالوقوف وراء محاولة الاغتيال، فيما تنفي روسيا الأمر برمته.

وتستعد الحكومة البريطانية لإعلان تشريع جديد لمكافحة الإرهاب سيتم تقديمه إلى البرلمان خلال الفترة المقبلة، وبموجب التشريع الجديد الذي سيفرض على جميع الوزارات في الحكومة لعب دور في تعزيز الأمن، وسيكون هناك تغيير في طريقة اتخاذ القرارات من أعلى السلطات في البلاد لمنع أي قرارات خاطئة مماثلة لتلك التي تم اتخاذها في حرب العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى