الأخبار

جوتيريش يعرب عن شكره للإمارات والسعودية لتقديمهما المساعدات الإنسانية في اليمن

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن شكره وتقديره للإمارات والسعودية على تقديمهما المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، في ظل الحرب الدائرة في البلاد هناك.

وقالت الخدمة الصحفية للمنظمة الأممية، اليوم الأربعاء، أن جوتيريش تقدم بالشكر لدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية لتقديمهما ثلث المساعدات الإنسانية المخصصة لليمن في عام 2018.

وكان الامين العام للأمم المتحدة قد ناقش مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الوضع في اليمن، حيث تواصل قوات التحالف عملياتها العسكرية هناك ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

والتزمت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة المساهمة بمبلغ 930 مليون دولار لصندوق المساعدات الإنسانية إلى اليمن، ولذلك «أعرب الأمين العام عن امتنانه العميق لهما».

وقال تقرير المنظمة الأممية أن هذا المبلغ يغطي تقريبا ثلث مبلغ الـ 2.96 مليار دولار اللازم لتنفيذ خطة المساعدات الإنسانية لليمن في 2018.

ويحتاج للمساعدات الإنسانية في اليمن أكثر من 22 مليون شخص في البلاد التي يجتاحها الفقر والكوليرا والحروب.

وفي هذا الصدد، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن أمله في أن يقدم المانحون الآخرون مبلغ 2 مليار دولار المتبقي في مؤتمر المانحين حول اليمن في جنيف في 3 أبريل المقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى