الأخبار

الأردن يطالب إسرائيل بالتوقف عن استفزازاتها

 أدانت الحكومة الأردنية، اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك ومحاصرة المصلين في المصلى القبلي، معربة عن رفض الأردن المطلق هذه الأعمال. محذرة من محاولات استمرار تغيير الأمر الواقع من قبل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال خلافا للقانون الدولي والإنساني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني مطالبته للحكومة الإسرائيلية بالتوقف عن استفزازاتها واقتحام المسجد الأقصى الحرم القدسي الشريف ومنع الاعتداءات على الأماكن المقدسة.

وأكد المومني أن الأردن سيستمر بالتصدي لكل المحاولات والإجراءات الإسرائيلية ضد الأماكن الإسلامية والمسيحية المقدسة في القدس الشريف والقيام بواجبه تجاه المسجد الأقصى تنفيذا لوصاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على الأماكن المقدسة في القدس الشريف.

وجدد التأكيد على ضرورة الالتزام بنتائج اللقاء الثلاثي بين الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شهر نوفمبر عام 2014 بالحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة في القدس الشرقية وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال واحترام الدور الأردني الهاشمي التاريخي في الحفاظ على الأماكن المقدسة في القدس ورعايتها .

وشدد على أن استمرار إعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك وتدنيسه من قبل القوات الإسرائيلية والمتطرفين اليهود هو الشرارة التي ستؤجج الصراع والتطرف وتغلق الآمال أمام أي تسوية سياسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى