اخترنا لكاقتصاد وبنوك

مصر تطلق أكبر حملة ترويج سياحي بالخليج

قال وزير السياحة المصري خالد رامي إن شركة جيه.دبليو.تي العالمية ستتولى القيام بحملات ترويجية جديدة للسياحة المصرية في دول الخليج اعتبارا من نوفمبر المقبل.

وأوضح أن تكلفة الحملة تصل لنحو 130 مليون دولار لمدة 3 سنوات، وأنه سوف يتم تمويل الحملة من صندوق دعم السياحة التابع للوزارة.

وتوقع أن تسهم في زيادة عائدات السياحة بنحو 13 مليار دولار خلال فترة تلك الثلاث سنوات، وأن يصل عائد كل دولار يتم إنفاقه على الحملة إلى نحو 100 دولار.

وأكد أن السائح العربي من أكثر سياح العالم إنفاقا في مصر، وهو ما دفع الوزارة لتركيز الحملة الدولية على الأسواق العربية، إلى جانب عدد من الأسواق الأجنبية.

وأضاف أن جيه.دبليو.تي ستتبنى استراتيجية جديدة للترويج للمقصد السياحي المصري بعد انتهاء الحملة الحالية التي تتم تحت شعار “مصر قريبة” بميزانية 5 ملايين دولار، والتي تنتهي مع نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وستركز الحملة على الإعلانات في 27 سوقا بكافة الوسائل التقليدية والحديثة والتسويق الإلكتروني، الذي تزايدت أهميته في الآونة الأخيرة، إضافة إلى العلاقات العامة لدعم صورة مصر كمقصد سياحي في 19 سوقا.

وكشف عن نمو إجمالي السياح الوافدين إلى مصر بنحو 7 بالمئة في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، في وقت سجلت فيه السياحة العربية ارتفاعا بنسبة 39 بالمئة.

وأوضح أن الدخل السياحي ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3.1 بالمئة بمقارنة سنوية ليصل إلى نحو 3.3 مليار دولار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى