عالمي

كوريا الجنوبية تطالب بيونج يانج وواشنطن بتقديم تنازلات

قال «مون جيه-إن» رئيس كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنه يجب أن تخفض الولايات المتحدة وكوريا الشمالية من سقف مطالبهما حتى تتمكنا من الجلوس معا وإجراء محادثات لحل النزاع النووي بعد يوم من إبداء بيونجيانج استعدادها للحوار.

وانخرطت كوريا الجنوبية في محادثات صعبة مع مسؤولين من كوريا الشمالية منذ يناير كانون الثاني على أمل تحسين العلاقات بعد اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها كوريا الجنوبية واعتبرتها عاملا محفزا للتقارب.

وتطور كوريا الشمالية صواريخ ذات رؤوس نووية قادرة على الوصول إلى الأراضي الأمريكية وتبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الهجوم بعبارات عدوانية إلى أن تزامن كسر التوتر مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عندما أرسلت كوريا الشمالية رياضييها ومبعوثيها.

وقال مون في اجتماع في سول مع ليو يان دونغ نائبة رئيس الوزراء الصيني «أظهرت كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة أنها مستعدة للمشاركة بفاعلية في محادثات مع الولايات المتحدة وتتحدث الولايات المتحدة عن أهمية الحوار».

وأضاف وفقا لبيان أصدره مكتبه «هناك حاجة إلى أن تخفض الولايات المتحدة سقف شروط إجراء المحادثات مع كوريا الشمالية ويتعين على كوريا الشمالية إظهار استعدادها لنزع السلاح النووي. من المهم أن تجلس الولايات المتحدة وكوريا الشمالية معا على وجه السرعة».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى