- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال على حدود غزة

اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، في إطار الاحتجاجات الرافضة للاعتراف الأمريكي بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وشهدت أربعة مواقع على حدود القطاع مواجهات مع الاحتلال، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون الجنود بالحجارة وأشعلوا إطارات سيارت.

والمواقع التي اندلعت فيها المواجهات هي: «القرارة» شرقي مدينة خانيونس (جنوب)، و«ناحل عوز» شرق حي الشجاعية (شرق)، وشرق البريج (وسط)، وشرقي مخيم جباليا (شمال)،ولم يسجل حتى اللحظة وقوع إصابات خلال المواجهات.

وتُجدد قوى وفصائل فلسطينية، في يوم الجمعة من كل أسبوع، دعوتها للفلسطينيين للخروج في تظاهرات بمناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، رفضاً للقرار الأمريكي.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات ومواجهات مع القوات الإسرائيلية، احتجاجًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول 2017، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى