- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وقف إطلاق النار في عدن

شهدت العاصمة اليمنية عدن عصر اليوم وقفا لاطلاق النار بين الجبهات المتناحرة، وعاد الهدوء إلى العاصمة، وفقا لبيان وزارة الداخلية التي أكدت أن القوات العسكرية والأمنية التي كانت منتشرة في شوارع العاصمة عدن عادت إلى معسكراتها وثكناتها.

ونقل موقع وزارة الداخلية اليمنية الرسمي، عن مصدر مسؤول في الوزارة أن «الحياة باتت طبيعة في مختلف المديريات والمناطق التي شهدت توترا بسبب انتشار القوات العسكرية، في حين اختفت المظاهر المسلحة فيها».

وأكد المصدر وقف إطلاق النار بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي، موضحاً أن القوات العسكرية والأمنية بمختلف مواقعها امتثلت للتوجيهات، وعادت إلى معسكراتها حفاظاً على أمن واستقرار العاصمة عدن.

ودعا التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، جميع الأطراف المشاركة في الاشتباكات في مدينة عدن إلى وقف النار فوراً، مؤكداً أنه سيتخذ كافة الإجراءات لإعادة الاستقرار في المدينة.

وكانت مصادر سياسية في عدن أكدت في وقت سابق أن اتفاقاً تمَّ التوصل إليه بين الأطراف المتصارعة في اجتماع عقد بحضور قادة قوات التحالف ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي يقضي بوقف إطلاق النار وانسحاب جميع القوات من أحياء وشوارع المدينة وأن تعود إلى ثكناتها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى