نون لايت

«آل مكتوم الخيرية» توزيع 600 ماكينة خياطة على الأسر المتعففة بالأردن

بدات هيئة آل مكتوم الخيرية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية توزيع الدفعة الاولى من تبرع هيئة آل مكتوم 600 ماكينة خياطة على الاسر الفقيرة المتعففة بالاردن حيث استفادت 100 سيدة من هذه الدفعة.

وقام فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان الاردنى وسعادة ميرزا الصايغ عضو مجلس امناء هيئة آل مكتوم وأيمن المفلح امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وسعادة سالم احمد القيسى عضو لجنة المساعدات الاماراتية الاردنية بتسليم الماكينات لـ20 سيدة بالعاصمة عمان وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية للمملكة الاردنية لتقديم العون والمساعدة لعدد من الجمعيات الخيرية فى مختلف محافظات الاردن والاطلاع على احتياجات الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية من المساعدات.

واشاد فيصل الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الاماراتية في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووصفها بــ«التاريخية والمتجذرة والقائمة على الاحترام المتبادل» بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين.

واعرب الفايز عن تقديره لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية الذي يحرص دوما على تعزيز العمل الانساني والخيري وتوجيهاته الدائمة لتقديم العون والمساعدة للجميع ودعم المشاريع الخيرية والانسانية في الاردن.

يذكر ان المساعدات التي تقدمها هيئة آل مكتوم تأتي في اطار عمل لجنة المساعدات الاماراتية الاردنية التى تأسست فى العام الماضى برئاسة فيصل الفايز وميرزا الصايغ نائب رئيس اللجنة.

وقال الفايز ان هيئة آل مكتوم بدأت تقديم المساعدات منذ العام الماضي الى عدد من الجمعيات الخيرية والجامعات الاردنية وتواصل عملها الانساني والخيري بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد وستقدم المساعدة لعدد من المشاريع الخيرية والانسانية في المرحلة المقبلة وتقديم الدعم المالي لها.

من جانبه اشار سعادة ميرزا الصايغ الى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالتعاون مع الهيئة الاردنية لتخفيف العبء عن كاهل الاسر الفقيرة وسيتم دراسة احتياجاتها تمهيدا لتنفيذها منوها بمكرمته بالتبرع بـ 600 ماكينة خياطة للهيئة الاردنية .

الى ذلك قام سعادة ميرزا الصايغ والوفد المرافق يرافقهم الفايز بجولة تعريفية للمشاريع التى تنفذها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لخدمة المجتمع المحلي و اللاجئين السوريين في منطقة المحطة وشملت الجولة كلا من بنك الملابس الخيري ومشروع أرزاق بالاضافة الى مركز ترابط المجتمعي فى منطقة المحطة و تم تقديم شرح من قبل مدراء المشاريع عن انجازات و نشاطات كل مشروع .

وتوجه ايمن المفلح امين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي هيئة آل مكتوم الخيرية على دعم مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والتعاون القائم بين الجانبين مثمنا تعاون هيئة آل مكتوم الخيرية لتنفيذ مشاريع خيرية لخدمة المجتمع المحلى الاردنى .

كما قام وفد هيئة آل مكتوم الخيرية اول من أمس الجمعة بزيارة جمعية الفيحاء الخيرية ومكتب محافظة اربد حيث تم تسليم 20 سيدة من اسر الايتام اكملن التدريب على الخياطة من خلال مكتب الهيئة باربد ماكينات الخياطة وكمية من القماش حيث عبرت السيدات المستفيدات عن شكرهن لسمو الشيخ حمدان بن راشد على هذه المبادرة الانسانية سائلين الله عز وجل ان يجزيه خير الجزاء.

كماقام زار الوفد جمعية نشميات اربد بمحافظة اربد ايضا وقام ميرزا الصايغ بحضور لينا احمد وحشه رئيسة الجمعية بتسليم 20 سيدة لماكينات الخياطة والقماش ايضا ووجهت لينا وحشه رئيسة الجمعية الشكر والتقدير الى سمو الشيخ حمدان بن راشد على هذه اللفتة الانسانية وعبرت المستفيدات عن الشكر لهيئة آل مكتوم الخيرية مشيرين بانهن كن فى امس الحاجة الي هذه الماكينات لتساعدهن على تخفيف اعباء المعيشة عن اسرهن .

وكان مسعود صالح عضو الوفد قد قام يوم الخميس الماضي بزيارة جمعية انتاج الخيرية التى تسلمت عن طريق الهيئة الاردنية 20 ماكينة خياطة الى الاسر المستحقة حيث قالت سوزان شاهين مديرة الجمعية ان لدى الجمعية عائلات مسجلة تحصل على مساعدات الجمعية الى جانب لاجئين سوريين.

كما زار الجمعية الشيشانية الخيرية للنساء بمنطقة صويلح حيث اشارت امال شابسوغ مديرة الجمعية الى تسلمها 20 ماكينة خياطة تم توزيعها على سيدات من الاسر المحتاجة.

وضم وفد هيئة آل مكتوم الخيرية عبدالله الشحي مدير ادارة المشاريع الخيرية بدائرة الشئون الاسلامية والعمل الخيرى بدبى ومسعود محمد صالح وعبدالله الأنصاري والسيدة خديجة الصايغ .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى