نون لايت

الإيسيسكو والاتحاد العالمي للكشاف المسلم ينظمان ملتقى إعلام الجامعات السعودية

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- ، بالتنسيق مع اتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع لها ، وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم  ، في عقد الملتقى الرابع للإعلام لطلاب الجامعات السعودية ، وذلك في مدينتي الدار البيضاء والرباط خلال الفترة من 20 إلى 27 يناير 2018 .

ويتضمن جدول أعمال الملتقى عقد دورتين للإعلام حول «الجرائم الإلكترونية عبر وسائل الإعلام وسبل معالجتها » و «الإساءة إلى الإسلام في الإعلام الغربي : الخروقات المهنية والقانونية» يؤطرهما الخبير المغربي في قانون الإعلام  وحقوق الإنسان الدكتور علي كريمي .

كما سيتم عقد ورشة عمل حول  موضوع «المواقع الإلكترونية ودورها في تعزيز الأمن الفكري» ويؤطرها الدكتور زهير حسين غنيم ، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم ،ثم ورشة عمل ثانية حول موضوع «دور الأساليب التربوية في تعزيز مفهوم الوطنية» ويؤطرها الدكتور هزاع الفويهي ، عميد شؤون الطلاب بجامعة الجوف في المملكة العربية السعودية  .

وسيختتم برنامج الملتقى بزيارة مقر الإيسيسكو في الرباط ،حيث سيتم عقد ورشة عمل حول تقنيات استعمال المصادر المفتوحة في الأنترنت ، ثم يتم بعد ذلك توزيع شهادات المشاركة على المستفيدين من الدورة.

يذكر أن الملتقى يعقد في إطار تفعيل اتفاقية التعاون بين الإيسيسكو والاتحاد العالمي للكشاف المسلم، الموقعة  بالرباط في يناير 2013، والتي تنص على التعاون بين الجانبين في تنظيم مخيمات وندوات واجتماعات وورشات عمل ودورات تدريبية وإصدار دراسات وبحوث في المجالات المرتبطة بقضايا الشباب والطفولة، ونشر ثقافة الحوار والعدل والتسامح والتعايش، والتعريف بالقيم الإسلامية الإنسانية، والتراث الثقافي الإسلامي والتوعية بأهمية العمل التطوعي والنشاط الكشفي.

نون –  الرباط

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى