اخترنا لكالأخبار

التحالف العربي يحبط تهريب صواريخ لليمن

أحبطت قوات التحالف العربي، فجر أمس، عمليات واسعة لتهريب أسلحة مضادة للطائرات عبر ميناء الحديدة غرب اليمن، والذي يسيطر عليه الحوثيون على البحر الأحمر.

وذكر المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية اليمنية، إن الأسلحة المضبوطة كانت في طريقها لمليشيات عبدالملك الحوثي والرئيس المخلوع الموالي له علي عبدالله صالح.

وأشار المركز الإعلامي أن زوارق حربية تابعة لقوات التحالف العربي اشتبهت في بعض الزوارق المستخدمة في عمليات الصيد وعندما طلبت ايقافها حاولت الهرب مما دفع قوات التحالف لقصفها وتدميرها .

وأضاف المركز أن خبراء قوات التحالف البحرية تولوا فحص ركام الزوارق المدمرة، واكتشفوا بقايا ذخيرة ومضادات طيران روسية الصنع، كانت إحدى الجهات تحاول تهريبها على متن الزوارق إلى المليشيات، حسبما نقلت صحيفة الوطن السعودية.

وأسفرت العملية عن مقتل ستة أشخاص يمثلون طاقم الزوارق التي قصفتها قوات التحالف.

في سياق متصل، قالت وسائل إعلامية إن عناصر المقاومة الشعبية في محافظة عدن تمكنت من ضبط صواريخ متطورة، أمس، كانت في طريقها على متن سيارة نقل.

ونقل المركز الإعلامي عن القيادي في المقاومة الشعبية عبد الخالق العنبوري،إن نقطة تفتيش تابعة للمقاومة ضبطت بالقرب من منطقة العلم، صواريخ متطورة “خطرة للغاية”، كانت مخبأة داخل سيارة شحن.

واتهمت المقاومة الشعبية في وقت سابق، إيران بمحاولة تهريب ألغام بحرية عن طريق سفينة صيد تجارية بالحديدة أيضاً، وذكر مصدر مسؤول في المقاومة أن الألغام المضبوطة صنعت في إيران.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى