الأخبار

مصر.. مقتل 86 مسلحاً بسيناء حصيلة “حق الشهيد”

أعلن الجيش المصري الأربعاء مقتل 86 عنصرا ممن وصفهم بالتكفيرين، خلال العملية العسكرية التي شرع بها منذ الإثنين في سيناء.

وقال بيان للجيش إن العملية أسفرت عن القبض على 195 من المسلحين في العملية العسكرية الموسعة.

وأعلن المتحدث العسكري محمد سمير عبد العزيز غنيم، قتل 86 من العناصر التكفيرية المسلحة التى بادرت بإطلاق النيران على القوات أثناء تنفيذ مهامها والقبض على 195 آخرين من المشتبه بهم، وتدمير ثلاث عربات، و32 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الإرهابية والإجرامية، كما تم تدمير 80 من العشش والأوكار التى تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.

كما تمكنت من تدمير وإبطال مفعول عدد 18 عبوة ناسفة قامت العناصر الإرهابية بزرعها على محاور التحرك للقوات، وتدمير مخزن به 300 كجم من المواد المتفجرة والمسامير التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، كما تم إكتشاف وتدمير خمس فتحات أنفاق على الشريط الحدودى تستخدم لاختباء الأفراد والعربات والدراجات.

وكان الجيش المصري أعلن إطلاق عملية “حق الشهيد”، الإثنين، للقضاء على العناصر الإرهابية في سيناء.

وقال المتحدث العسكري إن القوات المسلحة ومعها عناصر من الشرطة المدنية، بدأت،فجر الإثنين، العملية الشاملة حق الشهيد للقضاء على العناصر الإرهابية بمناطق رفح – الشيخ زويد – العريش بشمال سيناء».

وأضاف العقيد محمد سمير أن عناصر من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، داهمت البؤر الإرهابية، وتمكنت من القضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها وأسفرت العمليات عن قتل 29 عنصرا إرهابيا وتدمير المناطق التي تتمركز بها هذه العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية.

وتابع المتحدث أن العناصر المتخصصة من قواتكم المسلحة طهرت العبوات الناسفة التي زرعتها تلك العناصر الإجرامية بعدد من المواقع والمنشآت والطرق الرئيسية بتلك المناطق، وخلال مداهمة إحدي البؤر الإرهابية انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة، ما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة أربعة.. وكثفت القوات المسلحة إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى