اخترنا لكالأخبار

المجلس الخليجي يدعو لاحتضان قيم التسامح

 

دعت دول مجلس التعاون الخليجي إلى تطوير الخطاب الإعلامي لاحتضان قيم التسامح ومكافحة التطرف واستيعاب الآخر والعيش المشترك، بدلا من تقييد العقول وإثارة الخوف وزيادة التطرف.

وأكدت دول المجلس أن زرع ثقافة السلام تتطلب إسهام وسائل الإعلام بدور أساسي لنشر هذه الثقافة وتربية الشباب بروح السلام والعدالة بغية تعزيز حقوق الإنسان والمساواة بين الجميع.

جاء ذلك في بيان دول مجلس التعاون الخليجي حول ثقافة السلام، الذي ألقته  السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لوفد دولة قطر لدى الأمم المتحدة، نيابة عن الدول الأعضاء في المجلس “دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة الكويت ودولة قطر”، أمام المنتدى الرفيع المستوى حول ثقافة السلام، الذي عقد اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقالت الشيخة علياء إنه على الرغم من أهمية القوانين التي تكفل مكافحة التطرف، إلا أنها تبقى غير كافية ما لم يتم استكمالها من خلال التعليم، الذي هو دعامة أساسية من دعائم تقدم المجتمعات، وإحدى الوسائل الرئيسية لبناء ونشر ثقافة السلام وتعزيزها في جميع أنحاء العالم، وأداة بالغة الأهمية لتعزيز التعايش السلمي، والتسامح، والمصالحة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى