- أهم الأخبارالأخبار

حنان يوسف: مبادرة النيل رسالة قوية لمتانة العلاقات الشعبية المصرية السودانية

أكدت الدكتورة  حنان يوسف رئيس ومؤسس مبادرة النيل على عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التى تربط بين شعبي مصر والسودان ، والتى تمتد بجذورها إلى عمق التاريخ الحضاري والإنساني، مدللة على ما يربط بين الشعبين الشقيقين من علاقات النسب والقرابة واللغة والدين والقضايا المشتركة.

وأشادت «يوسف» بالحفاوة الكبيرة التى استقبل بها وفد المبادرة خلال زيارته إلى دولة السودان ،مؤكدة أنها رسالة واضحة للعالم على صفوة وقوة ومتانة العلاقات الشعبية المصرية السودانية، مشيرة إلى أن الخلافات في وجهات النظر لا يمكن أن تؤثر علي علاقات الود والوئام بين الجسد الواحد.

وأضافة الدكتور حنان يوسف، أن المبادرة سوف تشهد انطلاقة كبيرة من خلال تفعيل برامج التعاون الشعبي في المجالات المختلفة وفِي مقدمتها الإعلام والثقافة والتعليم والمجتمع المدني والمجالات الأكاديمية .

وكان وفد المبادرة الشعبية الذى يضم شخصيات مرموقة من البلدين وفِي مقدمتهم السفير محمد العرابي وزير الخارجية المصري الأسبق والنائبة منال ماهر الجميل عضو مجلس النواب المصري والدكتورة  ست البنات حسن منسق المبادرة من السودان والفنان محيي إسماعيل بالإضافة الي الدكتورة حنان يوسف رئيس ومؤسس المبادرة وعدد من كبار الشخصيات الإعلامية والثقافية قد عاد إلى القاهرة قادما من الخرطوم تلبية لدعوة من مركز السودان الدراسات السياسية والإستراتيجية الذي يرأسه الدكتور خالد حسين .

والتقي وفد المبادرة  بكبار الشخصيات السياسية ورموز الدولة والمجتمع السوداني وفِي مقدمتهم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح حيث تم تكريم مبادرة النيل في ختام مهرجان البركل التراثي في الولاية الشمالية بالسودان.

وقالت رئيس ومؤسس مبادرة النيل أنه تم خلال الزيارة توقيع بروتوكول تعاون مع مركز السودان والمنظمة العربية للحوار في إطار مبادرة النيل، و قام الوفد بزيارة العديد من الجهات والالتقاء برموز سودانية رسمية وشعبية وفي مقدمتهم وزير الإعلام وأمين عام مجلس الصداقة الشعبية السودانية وراعي الكنيسة الأورثوذكسية بالخرطوم وقيادات المجلس الوطني السوداني بالإضافة إلي قيادات إعلامية وثقافية وشعبية ممرموقة .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى