- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

ضبط خلية إرهابية وتصفية 9 تكفيرين في سيناء

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، أن القوات تمكنت من القضاء على 9 عناصر تكفيرية، وضبط 9 آخرين، بمحافظة شمال سيناء .

وأكدت معلومات وزارة الداخلية تورط العناصر المشار إليها فى زرع العبوات الناسفة واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بمحافظة شمال سيناء والتى أدت إلى استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة والشرطة.

وأضافت الداخلية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، على فيسبوك انه تم استهداف المزرعة المشار إليها فجر اليوم ،وفوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وتم التعامل مع مصدر النيران ما أسفر عن مصرع تسعة  9  عناصر جار تحديدهم والعثور بحوزتهم على  7 بنادق آلية ، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة ، كمية من وسائل الإعاشة  بعض الأوراق التنظيمية.

كما تم ضبط 9  اخرين لقيامهم بتكوين خلية غرهابية تهدف إلى تنظيم العديمن العمليات الإرهابية،والعثور بحوزتهم على بندقية آلية – كمية من الطلقات – كمية من مادتى » T.N.T  – الهيكسامين» شديدتى الإنفجار – العديد من المواد والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة – جهاز لاب توب يحتوى على تصوير لعناصر البؤرة أثناء تدريباتهم على استخدام الأسلحة بالمناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى