نون لايت

مشرد يتحول إلى مليونير ويقرر مساعدة الفقراء

تحول مشرد أمريكي  بدعى «جوني بوبيت» ، إلى مليونير بفضل حملة تبرعات دشنتها فتاة  تدعى كاتي بعد أن ساعدها المشرد عندما توقفت سيارتها بسبب نفاد الوقود على طريق سريع في ولاية بنسلفانيا، لكنها وجدت إنقاذا سريعا من المشرد الذي تواجد هناك بالصدفة، وأنفق آخر 20 دولارا كانت بحوزته من أجل شراء وقود لها.

وكتبت الفتاة  قصته على وسائل التواصل، وومنذ هذه الواقعة، زارت كاتي وخطيبها بوبيت عدة مرات، وقدموا له بعض الهدايا والأموال، لكن المشرد حصل على أكثر من ذلك بكثير.

فقد أطلقت كاتي حملة تبرعات لبوبيت بهدف جمع 10 آلاف دولار، إلا أن “المشرد الشهم” حصل من خلالها على أكثر من 370 ألف دولار قدمها نحو 13 ألف متبرع، علما أن الرقم في تزايد مستمر حتى وقت كتابة هذه الكلمات.

كان بوبيت عامل إطفاء ومسعف، لكنه تعرض لمشاكل في عمله وفشل في إيجاد سكن حتى وجد نفسه في الشارع.

ورغم حاجة بوبيت الماسة للأموال، فإنه قرر أن يستخدمها لـرد الجميل للفقراء، قائلا: «فقط أحضرت لها بعض الوقود حتى تتمكن من إكمال طريقها. لم أكن أتوقع شيئا مقابل هذا. هكذا حصلت على المال، من الآخرين، وعليّ أن أرد الجميل. لا يمكنني أن آخذ ولا أعطي».

وتابع: «أريد أن أفعل الصواب. هذه الأموال أعطيت من أجل مساعدتي. فلماذا لا أساعد الآخرين ممن هم في مواقف مشابهة أو هؤلاء الذين يساعدون المحتاجين؟».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى