نون لايت

مؤسسة زايد تهنئ مريم حارب لتعينها وزيرة للأمن الغذائي

هنأت اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة المهندسة مريم سعيد حارب المهيري لتعيينها وزيرة الدولة لملف الأمن الغذائي المستقبلي في التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لمؤسسة زايد برئاسة الدكتور محمد أحمد بن فهد، وحضور   المهندسة مريم سعيد حارب، ونائب رئيس اللجنة أحمد محمد رفيع، والدكتور غيث غانم السويدي، والدكتورة مشكان محمد العور، والمهندس حمدان خليفة الشاعر، والدكتور صالح الحمراني، والمهندسة علياء الهرمودي، والمهندسة اصيلة المعلا، والدكتور عيسى عبد اللطيف.

 

وتقدم الدكتور ابن فهد في بداية الاجتماع بخالص التهاني والتبريكات لمريم حارب، مؤكداً أن مؤسسة زايد فخورة بأن يخرج من بين أعضائها وزير في التشكيل الوزاري الجديد، الذي جاء ضمن مسعى الحكومة الاتحادية لتلبية متطلبات المرحلة المقبلة التي سيكون عنوانها تكنولوجيا المستقبل ومهارات المستقبل وكوادر الوطن المستقبلية.

وثمن ابن فهد الجهود اللافتة التي بذلتها المهندسة مريم خلال وجودها في اللجنة العليا للمؤسسة، وخاصة في الجوانب التثقيفية وتبنيها اصدار سلسلة قصص بيئية للناشئة، والترويج لجوائز المؤسسة، مشيداً بدورها في تعزيز علاقات التعاون بين المؤسسة والجهات الحكومية عامة، ووزارة التغير المناخي والبيئة بشكل خاص.

 

عقب ذلك ناقش الدكتور ابن فهد والحضور تحضيرات المؤسسة لعام زايد2018، الذي يصادف مئوية زايد الخير، واستعرضوا المبادرات المجتمعية والبيئية التي تبرز حياة زايد واهتمامه بالبيئة.

 

كما اطلع أعضاء اللجنة العليا للمؤسسة على التقرير الذي تم اعداده لهيئة التحكيم الخاصة بجائزة الإمارات التقديرية للبيئة التي ستكرم الفائزين بفئاتها في فبراير 2018 ضمن احتفالات البلاد باليوم الوطني للبيئة.

 

واستعرض المجتمعون الجوانب الإعلامية والتثقيفية في المؤسسة، واطلعوا على الكتب الجديدة التي سيتم إصدارها، وهي دليل انشاء محطات الصرف الصحي، وتحلية المياه، والتسويق البيئي.

 

وفي ختام الاجتماع احتفت اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة بالمهندسة مريم سعيد حارب المهيري لتعيينها وزيرة الدولة لملف الأمن الغذائي المستقبلي، وقام الدكتور ابن فهد بتكريمها وسط أجواء احتفالية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مريم المهيري، انضمت إلى المؤسسة في فبراير2016 بصدور امر تشكيل لجنتها العليا من قبل راعيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

شغلت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري منصب وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة والمحافظة على البيئة في وزارة التغير المناخي والبيئة وعملت على وضع الخطط الاستراتيجية العامة للوزارة لقطاع الشؤون البيئية والمحافظة على الطبيعة.وأشرفت على وضع وتنفيذ مؤشرات الأداء لقياس وتقييم مختلف الإدارات في القطاع.

 

عملت المهيري خبيرا للإشراف على مشاريع وزارة التغير المناخي والبيئة وشاركت في مشروع الشيخ خليفة للأبحاث البحرية، أحد مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة.

 

وشغلت مريم المهيري وظيفة وكيل الوزارة المساعد للموارد المائية والمحافظة على الطبيعة حيث أشرفت على وضع مؤشرات الأداء للتنوع البيولوجي ومصائد الأسماك، واستدامة البيئة البحرية والساحلية والأبحاث البحرية.

 

فازت مريم المهيري بوسام رئيس مجلس الوزراء في فئة الموظف المبتكر وهي تشرف على عدة مشاريع ابتكارية في مجال استزراع الأحياء المائية ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة.

 

وإلى جانب اللغة العربية تجيد المهيري اللغتين الألمانية والإنكليزية وتتحدث اللغة الفرنسية.

 

مريم المهيري من مواليد العام 1979 وحاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة التقنية في مدينة آخن في ألمانيا. وعملت لأكثر من 10 سنوات في مجال الهندسة البيئية مع عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى