- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مصر.. السيسي يفتتح منتدى شباب العالم

تستضيف مصر بدءا من اليوم فعاليات منتدى شباب العالم، بمشاركة  وفود من عدة دول بالعالم

 

ويفتتح الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي المنتدى المقام بشرم الشيخ، مساء اليوم الاحد، وتستمر الفعاليات حتي 10 نوفمبر الجاري، بمشاركة 52 وفد رسمي من الرؤساء والامراء ورؤساء الحكومات والمبعوثين الشخصيين والمفوضين الدوليين ،بالإضافة إلى  19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للمتحدة ومبعوث للاتحاد الافريقي ، وذلك وسط اجراءات امنية مشددة.

وتتم مراسم الافتتاح داخل خيمة  ضخمة  تم تشييدها على شكل قبة “مجسم” الكرة الأرضية ، على مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع ، وهي عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعة بشكل دائرى، وفوقها طبقة من البلاستيك المقوى ونظام كهربائى يتحكم في الإضاءة داخل القاعة وخارجها، كما تم اختيار البلاستيك من خام المشمع القوى ليتحمل الظروف المناخية في حالة سقوط أمطار.

ويضم موقع الافتتاح علي خليج نبق بشرم الشيخ لاند سكيب وطرقا وتشجيرا على الجانبين، وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر، حيث تم رصف ثلاثة طرق وإقامة أماكن انتظار السيارات، إضافة إلى تشجير جانبي الطريق وابتكار نظام جديد للإضاءة الليلية، بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه لخيمة الكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

من المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى حضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة ، كما يقوم عدد من الشباب من جنسيات متنوعة ولهم إسهامات دولية بارزة في مجالات مختلفة بإلقاء كلمة خلال حفل الافتتاح.

وأوضحت مصادر رئاسية أن الوفود الرسمية ال52  المشاركة في المنتدي من  دول توجو وموريتانيا وفلسطين والجابون وتشاد والإمارات والأردن ولبنان والسنغال والجزائر وغينيا الاستوائية وتونس وإثيوبيا وأوغندا وجيبوتي والهند واليمن الإمارات والبحرين والمغرب والسودان ومورشيوس ورواندا ونيجيريا والجابون والصين وزامبيا وصربيا وإندونسيا وبروندي والصومال والكونغو.

كما يشارك في المنتدى أيضًا وفود رسمية من الكويت والسعودية وألمانيا وقبرص والبوسنة وسيريلانكا والعراق وطاجيستان وكينيا والأرجنتين وبيلاروسيا وأرمينيا والمجر واليونان وكازاخستان وفيتنام ورومانيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى