نون لايت

الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة تبحث آفاق التعاون مع مؤسسات مغربية متخصصة

استقبل اللواء الدكتور سمير عبد المنعم المصري  الأمين العام للأكاديمية العربية للدراسات المتطورة والتعليم المستمر صباح اليوم الإعلامية المغربية الدكتورة اعتماد حسن الامراني رئيسة المنظمة المغربية للدبلوماسية الثقافية في المملكة المغربية خلال زيارتها الحالية لمصر .
وجرى خلال اللقاء في مقر الأكاديمية
توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين الأكاديمية والمنظمة إلى جانب مذكرة تفاهم بين الأكاديمية ووكالة ليوا للخدمات الاقتصادية والعلاقات العامة والإعلام التي ترأسها الامراني.
كما تم خلال اللقاء بحث كافة الموضوعات المشتركة والتي تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين في مجالات التدريب وتبادل الخبرات الاكاديمية والمهنية التي تسهم في التنمية البشرية والتطوير الإداري .
وعقب الاجتماع صرح اللواء الدكتور سمير عبد المنعم المصري بأن التعاون مع جهات مغربية في إطار المجالات المشتركة يتم للمرة الأولى في تاريخ الاكاديمية وذلك في إطار خطة التطوير التي أعدتها الإدارة الجديدة للأكاديمية والتي تم اسنادها مؤخرا الي ايمان الشامي .
وأضاف المصري: ان المملكة المغربية هي اول دولة عربية في خطط التوسع والانتشار على المستوى العربي خصوصا وإن المغرب تشهد منذ سنوات أنشطة وبرامج تنموية هائلة ومتنوعة ضمن رؤية االعاهل المغربي الملك محمد السادس الهادفة إلى نهضة كبرى لبلاده في محيطها الإفريقي.
وبدورها قالت الاعلامية المغربية الدكتورة اعتماد الامراني : يملؤني الشعور بالفخر بما تم هنا اليوم في اول زيارة لي إلى مصر وهي البلد الرائد في كل عصر والتي تعد العلاقة بينها وبين المغرب من أرقى العلاقات الرسمية والشعبية منذ عشرات السنين،
ويشرفني ان احيي مصر قيادة وشعبا على دورها التاريخي في مسيرة الامة العربية وان اؤكد للجميع في كل ارجاء الدنيا ان مصر كانت وستظل دائما… دار الأمن والأمان في كل الأزمان وهو ما يجعل من زائريها موضع ترحاب وسط اجواء حسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين يتميز بهما شعب مصر العريق.
وأضافت : ان اتفاقيات اليوم مع الأكاديمية العربية تكتسب أهمية خاصة حيث تضيف إلى سجل اتفاقياتنا التي وقعناها من قبل مع جهات عربية وأجنبية منها مجموعة ليوا الإعلامية في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات علاوة على فرعنا في الهند والذي يمثل حلقة وصل بين المستثمرين في آسيا ومواقع الاستثمار التنموي في البلدان العربية وبخاصة في شمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى