اقتصاد وبنوك

6 مرشحين لجوائز “أبوظبي الإسلامي” للإبداع المصرفي

تم أمس الإعلان عن اختيار المرشحين النهائيين للدورة الثالثة من “جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي” التي ينظمها  مصرف أبوظبي الإسلامي، بالتعاون مع وتومسون رويترز ، والتي تلقت أكثر من 200 طلب اشتراك من مختلف أنحاء العالم. حظي منهم ستة مرشحين بالصعود إلى  الجولة النهائية وهم ينتمون إلى عدة دول هي : الولايات المتحدة وماليزيا وقطر والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة ونيوزيلندا.

وسيقوم المرشحون النهائيون لكل من “جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية” و”جائزة تنمية صناعة التمويل الإسلامي” بتقديم عرض توضيحي أمام لجنة التحكيم في إمارة أبوظبي خلال يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، قبل الإعلان عن  اختيار أفضل ثلاثة متسابقين للانتقال إلى الجولة النهائية من عملية التحكيم.

و سوف يقام في الرابع من الشهر المقبل وتزامنا مع فعاليات “القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي” التي تستضيفها إمارة دبي يومي 5 و6 أكتوبر المقبل ، حفل خاص يعرض فيه المتسابقون  أفكارهم أمام الجمهور الذي سيشارك في تحديد الفائزين عبر التصويت العام.

وركزت المسابقة هذا العام على المشاريع التي ساهمت في تعزيز جاذبية التمويل الأخلاقي بين الجمهور العالمي والمبادرات التي كان لها آثار ملموسة على المجتمع. وتشتمل الجوائز، تصل قيمة الجوائز إلى 100 ألف دولار أمريكي، على ثلاث فئات هي “جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية”، و”جائزة تنمية صناعة التمويل الإسلامي”، و”جائزة الإنجاز على مدى الحياة”.

وقال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: “يعكس العدد الكبير من المشاركات التي تلقيناها من مختلف أنحاء العالم، الجاذبية القوية التي تحظى بها الخدمات المالية القائمة على أسس أخلاقية، ومن هنا تأتي أهمية ’جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقي في القطاع المالي والمصرفي‘ كوسيلة مبتكرة لتكريم أصحاب الأفكار الإبداعية والممارسات الحسنة. كما تؤكد المبادرات الملهمة التي اخترناها في هذه الجولة على أن مبادئ العمليات المصرفية الإسلامية التي تتضمن النزاهة والثقة والشفافية أصبحت تشهد انتشاراً واسعاً في ضوء تزايد رغبة الناس بدعم رؤيتنا الرامية إلى تسخير الخدمات المالية الأخلاقية بما يصب في صالح المجتمعات المحلية حول العالم.”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى