اقتصاد وبنوك

الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية ضرورية لنيجيريا

حث الاتحاد الأوروبي واللجنة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، مديري الاقتصاد النيجيري على التوقيع على اتفاقية الشراكة الاقتصادية لتسريع مساعيها للتنويع الاقتصادي والتكامل الإقليمي.

ووجه رئيس قسم التجارة والاقتصاد ووفد الاتحاد الأوروبي إلى نيجيريا والجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، فيليبو أماتو، دعوته خلال غرفة التجارة والصناعة في لاجوس، ومنتدى أصحاب المصلحة المعنيين باتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في لاجوس مؤخرا.

ووفقا له، فإن التوقيع على اتفاقية الشراكة الاقتصادية من شأنه أن يعجل التنمية الصناعية في نيجيريا، وإلغاء التعريفات الجمركية للاتحاد الأوروبي على الصادرات النيجيرية وحماية الصناعات المحلية، والمنتجات الزراعية والمستهلكة.

وأضاف أن جميع السلع التي يمكن أن تنتجها نيجيريا مستبعدة من القائمة لحماية الصناعات الخاصة بها والبضائع التي سيتم استيرادها هي السلع الرأسمالية والآلات والمدخلات التي تفيد القطاع الصناعي.

وأكد أن الشركات المصنعة ستستفيد أيضًا من انخفاض أسعار المدخلات بموجب الاتفاقية، وأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية ستعزز التعاون في قضايا مثل المعايير والتجارة والزراعة والاستثمار والتعاون.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى