اقتصاد وبنوك

سوق مشاريع الشباب العربي يفتح أبوابه الثلاثاء بدبي

يتطلع مركز الشباب العربي إلى إطلاق فعاليات سوق مشاريع الشباب العربي يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر في أبراج الإمارات في إمارة دبي بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة،وبحضور عدد من وزراء الدولة والمستثمرين العرب والمختصين في ريادة الأعمال.

 

وبهذه المناسبة، عبرت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، عن فخرها بمشاريع الشباب العربي التي تستحق الدعم والاستثمار، وقالت «مشاريع الشباب العربي تستحق الاحتفاء، تستحق الحصول على الدعم وتستحق أن تكون الأفضل عالمياً. جهودنا المشتركة ستصنع قصص نجاح متميزة لنضمن استمراريتها ودعمها».

 

وأضافت: «سوق مشاريع الشباب العربي سيفتح أبواباً واسعة ومتعددة تدعم الشباب في تحقيق طموحاتهم. حيث سيتمكن الشباب من عرض مشاريعهم على المستثمرين المهتمين بمشاريع الشباب العربي التي تنوعت وتميزت في كافة المجالات،سيمضي مركز الشباب العربي في دعم ريادة الشباب العربي من خلال مشاريع استراتيجية، لنرد لأوطاننا جزءاً مما قدمته لنا، ونسهم في رفعتها وتقدمها».

ومن المقرر أن يشارك في السوق رواد أعمال شباب من دول الوطن العربي على مدى ثلاثة أيام من 3-5 أكتوبر. وسيتم من خلال سوق مشاريع الشباب العربي عرض أكثر من 100 مشروع أطلقه رواد أعمال شباب في قطاعات مختلفة منها التكنولوجيا والإعلام والتعليم والصحة ومراكز البحث والابتكار.

 

وكان الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أطلق مركز الشباب العربي خلال القمة العالمية للحكومات في العام 2017. ويعمل المركز  على إطلاق مبادرات يقودها الشباب العربي، من أجل خلق فضاءات أوسع تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة،حيث تعد فئة الشباب هي الأكبر في المجتمعات العربية، والطاقة التي يمثلونها تجعل الإيمان بالمستقبل راسخاً بصورة أكبر.

 

وسيعمل المركز على تحقيق رؤيته من خلال وضع أجندة سنوية للشباب العربي، بالإضافة إلى نشر تقارير ودراسات سنوية حولهم، كما سينظم المركز ملتقيات وفعاليات تختص بالشباب العربي حول العالم.

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى