- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

جنيف تشهد تقارباً سعودياً قطرياً

شهدت العاصمة السويسرية جنيف تقارباً سعودياً قطرياً، وصفه مراقبون بأنه بداية مبشرة لوضع حد للأزمة التي أستمرت أكثر من ثلاثة أشهر، وتمهيداً لتقارب قادم.

وصف مصدر إعلامي المفاجأة التي حدثت على هامش أعمال الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان والمنعقدة حالياً، بأنها مثيرة للدهشة، حيث بادر عضو مجلس الشورى السعودي عبدالله انصاري، وهو مسئول ملف حقوق الإنسان بجنيف عن المملكة العربية السعودية بادر باللقاء برئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر الدكتور علي المري، وقام بانتظاره في ردهة المجلس والسلام عليه بحرارة لافته للنظر.

وصف مصدر مقرب من اللجنه القطريه الأمر بأنه كان مباغتاً ، معرباً عن دهشته من تهنئة المسئول السعودي للجنه القطريه قائلاً: « إن عمل اللجنه كان موفقاً وناجحاً».

وبدوره شكر رئيس اللجنة القطرية المسئول السعودي الذي انتحى بالمسئول القطري جانباً في لقاء خاطف اثار انتباه عدد من الناشطين والإعلاميين الذي تصادف وجودهم في المكان، خاصة أن مجلس حقوق الإنسان بجنيف يشهد معارك اعلاميه وسياسية بين الطرفين.

يذكر أن الأزمة الخليجية تأخذ مسارات متصاعدة ومختلفة تشتد وتيرتها كل يوم عن سابقه، وتأتي ساحة الأمم المتحدة في مقدمة الساحات التي تشهد معارك شرسة وتفجر الوضع في بدء جلسات مجلس حقوق الإنسان بجنيف مع انطلاق دورته الـ 36 بعد كلمه وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني يوم الاثنين الماضي وهو الامر الذي تم الرد عليه بقوة من الدول الأربع المقاطعة لقطر المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى