نجوم وملاعب

لقاء مصيري لكوريا الجنوبية أمام إيران

يخوض منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم غداً لقاءً مصيرياً لتحديد فرصته في المنافسة على التأهل إلى كأس العالم 2018 أمام المنتخب الإيراني الذي انتزع البطاقة الأولى ، فيما تتحين أستراليا الفرصة لتعزيز موقعها بعد خسارة السعودية عندما تواجه اليابان .

ففي الجولة التاسعة قبل الأخيرة، تحل إيران الأولى بـ20 نقطة ضيفة على كوريا الجنوبية ثانية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بينما تستضيف اليابان متصدرة المجموعة الثانية 17 نقطة ، أستراليا صاحبة المركز الثالث بـ16 نقطة.

وتبتعد كوريا بفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان الثالثة، التي تخوض مباراة سهلة نظريا أمام مضيفتها الصين متذيلة الترتيب , وتسعى كوريا إلى تحقيق نتيجة جيدة أمام إيران ، لاسيما أن مباراتها الأخيرة في التصفيات ستكون حاسمة أمام أوزبكستان على أرض الأخيرة.

وفي المجموعة الثانية، تسعى أستراليا الثالثة برصيد 16 نقطة تساوياً مع السعودية الثانية (بفارق الأهداف)، لاستغلال خسارة «الأخضر» أمس أمام الامارات (1-2)، للانفراد بالمركز الثاني أو صدارة المجموعة في حال فوزها على اليابان التي تسعى بدورها إلى الفوز وحسم بطاقة التأهل المباشر.

ويملك المنتخب الاسترالي فرصة ذهبية لبلوغ المونديال مباشرة بعد خسارة الأخضر من الإمارات على الرغم أنه سيخوض مواجهة صعبة أمام اليابان إلا أنه يعول أكثر على المواجهة الأخيرة السهلة التي ستجمعه مع المنتخب التايلندي متذيل الترتيب «نقطتان» , بينما يستضيف المنتخب السعودي نظيره الياباني في مواجهة حاسمة للطرفين.

ويتأهل بشكل مباشر إلى المونديال الذي تستضيفه روسيا، أول وثاني كل من المجموعتين، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ملحقاً آسيوياً، يواجه الفائز به رابع الكونكاكاف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى