نون لايت

منتسبات شرطة دبي يهنئن أم الإمارات في يوم المرأة

رفعت منتسبات القيادة العامة لشرطة دبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى« أم الإمارات » سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة،بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

كما أشدن بالشعار الذي اختارته أم الإمارات لهذا العام « المرأة شريك في الخير والعطاء»، مؤكدات أنه خير دليل على دورهن الريادي وحرص القيادة على تمكين المرأة ومنحها الدافع والتحفيز وكافة الإمكانيات لتبرز قدراتها وتظهر إبداعاتها وتتبوّأ أعلى المناصب في مختلف المحافل، لتصبح فاعلة في خدمة الوطن وإعلاء كلمته في مختلف الميادين، موضحات أن احتفاء الدولة بيوم المرأة الإماراتية يعد لفتة كريمة تدفعهن لبذل المزيد من العطاء والتقدم في العمل والوصول إلى أعلى المستويات.

خيالة شرطة دبي

وأكدت الرقيب شرينة عتيج بلال، من فريق الخيالة في شرطة دبي، أن الدولة ومنذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أطلقت العنان لقدرات المرأة وإمكانياتها، ولم تقف عقبة أمامها في تحقيق طموحها المهني والعلمي، بل على العكس قدمت لها كل الدعم المادي والمعنوي لتثبت جدارتها وتتقلد مراكز متقدمة أسوة بالرجال، وتكون شريكا أساسيا على ذات النهج، مضيفة أن ثقة الدولة قيادة وشعبا بهن كبيرة والتوقعات عالية، وهن عاكفات على العمل والعطاء في مختلف المجالات حتى الاستثنائية منها ليكن على قدر هذه الثقة المعطاة.

مكافحة الجريمة

بدورها، قالت زميلتها في فريق الخيالة، العريف أول رقية علي، أن القيادة الرشيدة طالما قدمت الدعم اللامحدود للمرأة، وفتحت لها الأبواب في مختلف الميادين لقدراتها وإمكانياتها حتى غدت اليوم تتقلد مناصب وزارية وقيادية وتمثل وطنها الإمارات في المحافل الدولية، مشيرة إلى عملها وزميلاتها في مهن استثنائية كانت في السابق حكرا على الرجال، فهن اليوم خيّالات كما الرجال يجبن الشوارع والأحياء السكنية لترسيخ الشعور بالأمن والطمأنينة ومكافحة الجريمة، وهن سعيدات باقتحام هذا المجال.

دهشة وإعجاب

الرقيب أول حمدة عبد الجليل الجسمي، عضوة في دوريات شرطة دبي الفارهة، أكدت أن يوم المرأة الإماراتية هو تكريم لهن، فالمرأة لطالما كانت مساهمة بعطائها في عملية البناء والتنمية، وبذلك يأتي هذا اليوم ليكون تقديرا لعطائناواعترافا بدورنا الأساسي في خدمة الوطن وإعلاء كلمته في مختلف الميادين.

وأضافت الرقيب أول الجسمي أن عملهن اليوم في قيادة دوريات شرطة دبي الفارهة مكنهن من تلمس التغيير الذي طرأ على مفهوم عمل المرأة اليوم، لاسيما في مهن غير اعتيادية، ومنها قيادة دوريات الشرطة والقيام بكافة المهام التي كان الرجل يقوم بها في السابق، مضيفة أن معالم الدهشة والإعجاب ترتسم على وجوه السياح العرب والأجانب حين نقدم لهن المساعدة والإرشادات في الأماكن السياحية.

الرجل خير شريك

وهنّأت العريف أول فاطمة جمعة الأعرج،من فريق دوريات شرطة دبي الفارهة،زميلاتها بيوم المرأة الإماراتية الذي يكرّس دورها وتضحياتها، مؤكدة أن الاحتفال بالمرأة يعزز من ثقتها بنفسها ويحفزها لبذل المزيد من العطاء، وتسخير وقتها وجهدها لخدمة الوطن والمجتمع، مضيفة ان المرأة اليوم تبوّأت أرفع المناصب السياسية والاجتماعية والقيادية والشرطية، ووجدت الرجل خير داعم وشريك لها يوليها الاهتمام والدعم والثقة للمتابعة والاستمرار.

تدريب الكلاب الشرسة

وقالت الشرطي حصة نادر، مدربة كلاب بوليسية في K9، إن يوم المرأة الإمارتية فرصة للاطلاع على دورنا، والتقدم الملحوظ الذي نحرزه كل عام في مختلف المجالات، موجهة شكرها العميق للقادة والحكام لأنهم يؤمنون بقدرات المرأة ودورها في التنمية ونهضة البلاد، ولأنهم منحونا الثقة والعزيمة لخوض كافة الأدوار والمراكز كما قدروا تضحياتنا وعطاءنا على مدى العقود الماضية.

وأكدت الشرطي حصة أنها وجدت الدعم والثقة من زملائها الرجال حين أقدمت على اقتحام مجال تدريب الكلاب البوليسية، موضحة أنها كانت في السابق تخشى التعامل معها، لكنها اليوم قادرة على تدريب أشرس الكلاب البوليسية وإعدادها لتنفيذ أصعب المهام.

ثقة لامحدودة

وأشادت العريف أول فاطمة الجسمي، مدربة كلاب بوليسية، بتخصيص«أم الإمارات» يوما للمرأة الإماراتية ليكون مناسبة سنوية نستذكر فيها عطاء النساء، ونحتفي بدورنا الفعال والهام في إنماء المجتمع، كما أن مساندة الرجال لنا في العمل والتعليم لهو اعتراف على قدرتنا لنكن شريكات لهم في خدمة الوطن والمحافظة على أمنه وأمانه ومكتسباته.

وبيّنت العريف أول الجسمي أنها لم تتردد للحظة للانضمام لوحدة الكلاب البوليسية K9، فهن محظوظات لثقة مسؤولهن بهن ودعم زملائهن في مهنة استثنائية، مؤكدة أنهن، ولله الحمد، استطعن النجاح وإثبات كفاءاتهن في هذا المجال.

عزيمة وإصرار

بدورها، قالت العريف أول مها سالم، عضوة في وحدة الكلاب البوليسية K9، أن أهمية الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية يعد دافعا لها لبذل المزيد من العطاء وتعزيز انتمائها وهويتها الوطنية، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية طالما كانت محظوظة باهتمام الدولة بها، وهو يعزز ثقتها بنفسها ويزيدها إصراراً للعمل والنجاح والتفرد في مختلف القطاعات.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى