نون لايت

دراسة: الاضطرابات الغذائية تصيب النساء بداء السرقة

كشفت دراسة حديثة أجراها عدد من العلماء السويديين أن النساء المصابات بفقدان الشهية العصبي أو الشره، وهو ما يزيد احتمالات إدانتهن بالسرقة، حيث يتسبب عزوفهن عن الأكل إلى الانحراف نحو الجريمة.

وبحسب ما قاله الباحثون في هذه الدراسة التي انتشرت في «دورية إنترناشونال جورنال أوف إيتينغ ديس أوردر » فإنه من الواجب على الأطباء أن ينتبهن إلى معاناة النساء من فقدان الشهية التي تؤدي غالبا إلى الانحراف، وتزيد من حالات الضغوط والقلق، مما يحول دون العلاج.

وتم التوصل إلى هذه النتيجة من خلال تحليل بيانات أكثر من 900 ألف امرأة سويدية، ممن ولدن بين سنة 1998-1979 لتحديد المصابين بهذه الأعراض، واستنادا إلى سجلات متعلقة بالصحة والجريمة تم تحديد نساء مصابات باضطرابات التغذية بدء من سن الخامسة عشر.

وأوضحت الدورية التي نشرت الدراسة أن 11 ألف سيدة من المبحوثات كن مصابات بفقدان الشهية العصبي، و 5 آلاف مصابة بالشره، ليتبين للباحثين أن 12% من النساء اللاتي عانين من فقدان الشهية أدينوا بالسرقة حتى سن 35، بينما أدين 7% منهم بجرائم أخرى.

ووفقا « لرويترز » فإن النساء المصابات بالشره أدينت 18% منهن بالسرقة،و 13% بجرائم أخرى. واقتصرت الإدانات بالنسبة للنساء الغير مصابات باضطرابات التغذية ب 5%، و6% بالنسبة للجرائم الأخرى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى