- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

مرشح أمريكي لا يعرف شيء عن الشرق الأوسط

فضحت مقابلة إذاعية أجريت أمس مع  الملياردير الأمريكي، “دونالد ترامب”، المرشح لسباق انتخابات الرئاسة الأمريكية للعام 2016، جهله وافتقاره لأبسط المعلومات عن منطقة الشرق الأوسط والتنظيمات المسلحة التى تحرك الأحداث فيها، والتى يمكن أن يمتلكها متابع جيد لنشرات الاخبار وليس مرشح لرئاسة اقوى دول العالم.

أخفق المرشح الجمهوري”ترامب” فى مقابلة إذاعية أجراها مع “هيو هيويت”، في الإجابة على الاسئلة التى وجهت له اثناء سؤال حول أسماء زعماء التنظيمات المسحلة فى الشرق الاوسط مثل، “حزب الله” اللبناني، وحركة «حماس» وتنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة».

ورفض الميلياردير، الذي دأب على إثارة الجدل منذ إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة الامريكية المقبلة الإجابة على السؤال خلال مقابلة إذاعية، قائلاً إنه من «السخيف» أن يتم سؤاله عن أسماء زعماء تلك التنظيمات.

حيث قال ردا على سؤال عن هوية من يتزعم هذه المنظمات: “هذا سخيف، بالطبع أنا لا أعرفهم، فلم أقابلهم من قبل، واعتقد أنهم لن يبقوا في مناصبهم حينما أصبح رئيسا، ولكن إن كانوا لا يزالون هناك فسأعلم من هم”.

انتهز المذيع الفرصة ليبرز جهل  المرشح  أكثر، موضحا له أن “حسن نصرالله”  رئيس “حزب الله”، في منصبه منذ سنوات عديدة ولا يبدو أنه سيتركه قريبا.

هاجم “ترامب” المذيع قائلا إن أسئلته “مغرضة”، وتهدف إلى إحراجه، وليس من المهم إن كان يعرف أسماءهم، بل الأهم كيف سيتصرف معهم، وقال ترامب “أسئلتك سخيفة، لكن هذا لا يهمني، واصل المقابلة”.

تعثر “ترامب” في المقابلة ذاتها ايضا عندما وجه إليه سؤال عن الجنرال “قاسم سليماني”، قائد”فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي كان له دور أساسي في سير العمليات على الأرض العراقية، حيث قال: “أهو ذاك الرجل الذي كان يتردد على روسيا ويجتمع مع الرئيس بوتين؟ قرأت شيئا عن الأمر في السابق”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى