حوادث

وفاة 29 وإصابة 339 في حوادث سير بدبي

أكد العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن السرعة الزائدة للمركبات الثقيلة والشاحنات، وكذلك عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، والإهمال وعدم الانتباه، وراء مآسي حوادث الطرق.

وأشار إلى أن الشاحنات غالباً ما تكون محملة بحمولات كبيرة وبالتالي تكون الحمولة الزائدة والسرعة مع عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، إضافة لعدم التركيز السبب في وقوع كارثة حقيقية على الطريق، مبيناً أنه لوحظ أن سائقي الشاحنات لا يلتزمون بالسرعات المحددة ولا يتركون مسافة كافية بين المركبات وبالتالي هم معرضين لحوادث كارثية تنتهي بانحشارهم ومن برفقتهم في حال وقوع الاصطدام بين المركبات الثقيلة.

وكشف العميد المزروعي أن حادث المروري وقع صباح أمس الأحد، بين 3 شاحنات وسيارة بيك أب ثقيل على شارع الإمارات قبل مخرج العوير بالاتجاه إلى الشارقة أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بإصابات بين بليغة ومتوسطة، موضحا أن الحادث وقع بسبب تهور أحد سائقي الشاحنات وعدم تركه للمسافة الكافية مما أدى إلى حدوث اصطدام بليغ، فيما تبين ثلاث شاحنات وبيك أب ثقيل.

وذكر العميد المزروعي، أن السرعة الزائدة وعدم ترك مسافة كافية والإهمال وعدم الانتباه، تسببت جميعها في وفاة (29) وإصابة (339) شخصا بإصابات متفاوتة في (433) حادثاً وقع خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري، بينما تسببت في العام الماضي في وفاة (45) وإصابة (344) شخصا بإصابات متفاوتة في (425) حادثاً.

وأضاف أن عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية تسبب في وقوع (360) حادث خلال الأشهر الـ(7) الماضية توفي خلالها (21) شخصاً وأصيب (274) بإصابات متفاوتة، أما الإهمال وعدم الانتباه فتسبب في وقوع (53) حادثاً توفي خلالها (3) أشخاص وأصيب (45) بإصابات متفاوتة، في حين توفي (5) أشخاص نتيجة السرعة الزائدة وأصيب (20) شخصا في (20) حادث في الفترة نفسها من العام الجاري.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى