- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

حفتر يزور القاهرة لبحث التعاون المشترك

وصل المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، إلى القاهرة اليوم الأحد، للقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي وقادة عسكريين لبحث سبل التعاون المشترك.

وقال مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، في بيان له: إن «حفتر وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل يبحث خلالها آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وكذلك المستجدات على الساحة المحلية والدولية».

ويترأس الفريق حجازي لجنة مصرية معنية بالملف الليبي، ويعقد بشكل متواصل لقاءات مع مسؤولين ليبيين ودوليين بهدف تسوية الأزمة الليبية.

وتأتي زيارة حفتر للقاهرة بعد أيام من إصداره أوامر عسكرية للقواعد البحرية الليبية في طبرق، وبنغازي، ورأس لانوف، وطرابلس، بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية دون إذن من الجيش.

وأعلنت إيطاليا الأربعاء الماضي، بدء عملية بحرية محدودة لمساعدة خفر السواحل الليبي على الحد من تدفق المهاجرين، بعدما وافق البرلمان الإيطالي في الثاني من أغسطس/آب، على تفويض قواته البحرية للمهمة، ما أثار جدلا شعبيا وسياسيا واسعا.

وأصدر البرلمان الليبي، المنعقد شرق البلاد، بيانا حذر فيه، من «أي محاولات من جانب إيطاليا» لإعادة عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى