نون لايت

إنسفي «حبك القديم» وإبدئي الحياة

أجمل ما فى الحب أن يكون متبادل بين الرجل والمرأة، ويعيش الطرفان أحلى أيام العمر وهم يشعرون بعدم إستطاعة أى طرف منهم الإستغناء عن الآخر وعن العيش معاً.

وفى أحيان كثيرة وظروف مختلفة تقل حدة هذا الحب بسبب مضى فترة طويلة على الزواج والإحساس بالملل، وأحيانا بسبب ضغوط الحياة والعمل، وأحيانا الدخول فى علاقة جديدة أو الزواج من زوجة أخرى وهى الأكثر إنتشاراً  هذه الأيام، الأمر الذي يشعر الطرف الآخر بالقلق والانهيار ويجلب عليه الكثير من الأمراض النفسية منها الإكتئاب أو الإنهيار العصبى، لكن هل تتوقف الحياة إذا فارقنا من نحب لسبب أو لآخر.

الحقيقة «سيدتي» الحياة لاتتوقف والعالم لاينتهي دعي القلق وأقبلي على الحياة بتفاؤل وأمل فمازال هناك متسعاً لغدٍ مشرق .. فقط ثقي بالله ولاتفقدي الثقة بنفسك..وأتبعي هذه الخطوات:

1- تعاملى بواقعية
لابد من الاعتراف بأن الطرف الآخر لم يعد يبادلك نفس المشاعر وان تبدأى حياتك من جديد ونسيان الماضى مهما كان جميلاً  وإحتمالية لقاء شخص جديد يحبك فى المستقبل.

2- ما أهمية البقاء مع الطرف الاخر

اسألى نفسك هى تريدين الإستمرار مع نفس الشخص مع التأكد من التغير فى العلاقة بينكما وبأن الطرف الاخر لا يريد الاستمرار ومن جدوى ذلك حتى وإن كنتى أنتى  حريصة على ذلك ،هل تريدين استجداء مشاعره والعيش كصورة أو ظل فقط.

3- كونى مستقلة

وهذا منتشر فى بلادنا العربية بصورة كبيرة علاقة الإحتياج والتبعية والضعف خصوصا من الناحية الاقتصادية وهذا يعنى عدم إستطاعة تحقيق أى استقلالية فى حياتك وأن شخصيتك تتضاءل بالتدريج.ابدأى بالتفكير بشكل مستقل عمن تحبيه وبالتدريج ايضا ستجدى الكثير من الفرص المتاحة لتحقيق ذاتك ةالتخلص من هذا الإحساس والتبعية والضعف.

4- أعيدى اكتشاف نفسك

التخلى عن حب شخص أصبح لا يبادلك نفس الشعور ليس أمرا سهلا لذا حاولى تطوير نفسك واكتساب مهارات جديدة وتعلم أشياء مختلفة كتعلم لغة أو حرفة أو ممارسة هواية تحبينها وانشغلت عنها ستشعرين أك أفضل وأن أمامك الكثير لتفعليه.

5-كونى قوية
عندما تشعرين بالحنين لمن تحبينه ويراودك الألم والتفكير السلبى وهذا طبيعى أن يحدث حاولى أن تكونى قوية وصلبة وأن تشغلى نفسك بأشياء أخرى تنسيكى هذه الالام والمشاعر السلبية كممارسة نشاط رياضى أو الخروج مع صديقاتك فى نزهة أو رحلة.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى