- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي: سياستنا تقوم على التعاون لا التآمر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن سياسة بلاده تقوم على التعاون من أجل البناء والتنمية ولا تقوم على التآمر أو التدخل في شؤون الدول الأخرى.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري اليوم الأربعاء مع وزير الدفاع التشادي بشارة عيسى جاد الله، الذي سلّمه رسالة من الرئيس التشادي إدريس ديبي تؤكد حرص بلاده على العمل من أجل توطيد العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأفاد المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له، بأن الجانبين بحثا خلال اللقاء سُبل الارتقاء بالتعاون العسكري والأمني بين مصر وتشاد خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استعرض بعض الملفات الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار يوسف إلى أن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على تعزيز التعاون العسكري والأمني مع الأشقاء في تشاد، فضلًا عن تطوير التعاون الإقليمي بين دول تجمع الساحل والصحراء للتغلب على التحديات التي تواجه تلك المنطقة، وفي مقدمتها الإرهاب.

وأضاف المُتحدث أن الرئيس المصري أشار إلى ضرورة تدشين مشروعات في مجال البنية التحتية والمواصلات بين الدول الأفريقية بما يسهم في دفع عملية التنمية بالقارة وتحقيق التكامل المنشود بين دولها.

وأوضح يوسف أن الوزير التشادي أكد حرص بلاده على تكثيف التعاون العسكري والتنسيق مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب، وتأمين وإحكام السيطرة على الحدود، خاصةً في ضوء ما تشهده ليبيا ومنطقة الساحل من عدم استقرار ومحاولات التنظيمات الإرهابية استغلال الوضع الراهن للتمدد والانتشار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى